أكدت تقارير صحافية أميركية أن بوب برادلي، المدرب السابق للمنتخب الأميركي، هو quot;الخيار الأولquot; لتولي مهمة تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم خلفاً لحسن شحاتة.

وأفاد موقع quot;إم إل إس سوكرquot; بأن برادلي سيتقابل هذا الأسبوع مع مسؤولين من الاتحاد المصري للتفاوض بشأن مهمة تدريب الفراعنة.

وفي تصريحات أدلى بها للموقع، قال عزمي مجاهد، مدير الإعلام بالإتحاد المصري :quot; سيتقابل رئيس الاتحاد المصري مع برادلي هذا الأسبوع. وقد يكون ( برادلي ) هو المنافس الأبرز لشغل هذا المنصبquot;.

وكشف مجاهد أيضاً عن أن الاتحاد المصري معجب ببرادلي منذ المباراة التي قاد فيها منتخب بلاده للفوز على نظيره المصري بنتيجة 3 ndash; 0 ضمن منافسات بطولة كأس العالم للقارات التي أقيمت عام 2009 في جنوب إفريقيا.

وتابع الموقع بإشارته إلى أنه في حالة إتمام الاتحاد المصري التعاقد مع برادلي، فإنه سيصبح أول مدرب أميركي المولد يتولى مهمة تدريب منتخب وطني أجنبي منذ المهمة التي تولى بموجبها المدرب ستيف سامبسون تدريب منتخب كوستاريكا من عام 2002 إلى عام 2004.

ولفت الموقع كذلك إلى الملابسات التي قادت لانتهاء حقبة quot;المعلمquot; حسن شحاتة مع المنتخب المصري، بعد كل ما تحقق مع إنجازات خلال السنوات الأخيرة، وتحدث في هذا الجانب عن النتائج المخيبة للآمال التي حققها الفريق المصري في مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا عام 2012، والتي يحتل بسببها الآن المركز الأخير في مجموعته، برصيد نقطتين فقط من أربع مباريات خاضها حتى الآن. ومع هذا، لم يغفل الموقع التنبيه إلى أن فرص الفراعنة في التأهل لا تزال قائمة.