تابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش هوايته المفضلة هذا العام، وحقق فوزا جديدا في ربع نهائي دورة مونتريال الكندية الدولية للماسترز في كرة المضرب، احدى الدورات التسع الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والبالغة جوائزها ثلاثة ملايين دولار، على حساب الفرنسي غايل مونفيس المصنف خامسا 6-2 و6-1.

ويلتقي ديوكوفيتش، بطل نسخة 2007، في نصف النهائي مع الفرنسي الاخر جو-ويلفريد تسونغا الثالث عشر الذي تابع نتائجه الجيدة ايضا، فبعد اقصائه السويسري روجيه فيدرر في الدور الثالث، تغلب على الاسباني نيكولاس الماغرو الثامن 6-4 و6-4.

وحقق ديوكوفيتش (24 عاما) فوزه الحادي والخمسين في 52 مباراة خاضها هذا الموسم (خسارته الوحيدة كانت امام السويسري روجيه فيدرر في نصف نهائي رولان غاروس الفرنسية)، كما فاز بثمانية القاب في تسع دورات شارك فيها. ولم يشارك الصربي في اي دورة منذ فوزه ببطولة ويمبلدون.

وقال ديوكوفيتش: quot;لعبت افضل مباراة في الدورة بدون اي شك. خضت شوطا صعبا على ارسالي عندما كانت النتيجة 2-2. بعد ذلك، عندما كسرت ارساله خضت 9 او 10 اشواط رائعة على التواليquot;.

من جهته، احتاج تسونغا، المصنف 13، الى كسر ارسال خصمه مرة واحدة في كل مجموعة والى اقل من 90 دقيقة لتحقيق فوزه السادس على الماغرو في 6 مباريات والتأهل الى الدور التالي.

وقال تسونغا بعد اللقاء: quot;كنت متعبا اليوم، وافتقدت للطاقة. مباراة (فيدرر) ارهقتني كثيرا. ركزت فقط على اعادةالكرة والمحافظة على ارساليquot;.

وكان ديوكوفيتش تغلب على تسونغا في دورة ويمبلدون الاخيرة باربع مجموعات قبل ان يحرز اللقب امام الاسباني رافايل نادال.

وتأهل الاميركي ماردي فيش المصنف سادسا الى الدور نصف النهائي النهائي، بفوزه على السويسري ستانيسلاف فافرينكا الرابع عشر 6-3 و6-7 (8-10) و6-صفر الجمعة.

وانهى فيش (29 عاما) المجموعة الثالثة بسهولة بالغة والمباراة في ساعتين و21 دقيقة، ليلتقي في الدور المقبل، الصربي يانكو تيبساريفيتش الذي اقصى التشيكي توماس برديتش السابع 6-4 و6-4. وسيدخل تيبساريفيتش نادي العشرين الاوائل لاول مرة في مسيرته نتيجة ادائه في كندا.