أعلن نادي غودوي كروز دي مندوزا إنتقال لاعب وسطه ماريانو دوندا إلى صفوف نادي الوصل الإماراتي لكرة القدم الذي يشرف على تدريبه مواطنه الاسطورة دييغو ارماندو مارادونا.

واوضح النادي ان انتقال دوندا (29 عاما) جاء برغبة من مدرب المنتخب الارجنتيني السابق مارادونا اذ كان احد العناصر البارزة في صفوف غودوي كروز الذي شارك الموسم الحالي للمرة الاولى في تاريخه في مسابقة كأس ليبرتادوريس وخرج من الدور الثاني (دور المجموعات).

واشار الى ان دوندا سيسافر في الايام المقبلة الى دبي للالتحاق بفريقه الجديد، والى ان النادي سيحصل على 600 الف دولار مقابل تخليه عن دوندا.

بدأ دوندا مشواره الكروي مع فريق العاصمة بوينس ايرس نويفا شيكاغو من الدرجة الثانية عام 2004 وسجل هدفين في 6 مباريات، قبل ان يكسب مكانته الاساسية في صفوف الفريق في الموسمين التاليين ليساهم في صعوده الى الدرجة الاولى، لكنه سرعان ما هبط الى الدرجة الثالثة بقرار اتحادي اثر احداث شغب في الدور الفاصل لتفادي الهبوط امام تيغري (صفر-1 و1-2) والتي ادت الى وفاة مشجع.

انتقل دوندا بعدها الى باري الايطالي عام 2007 وكان وقتها في الدرجة الثانية وساهم بصعوده الى الاولى لكنه تعرض الى اصابة في الركبة اضطرته الى الخضوع لعملية جراحية ابعدته فترة طويلة عن الملاعب، ففسخ الفريق الايطالي عقده اواخر تموز/يوليو 2010 لينتقل الى غودوي كروز.

وسيكون دوندا رابع اجنبي في صفوف الوصل بعد الاوروغوياني خوان مانويل اوليفيرا والعماني محمد الشيبة والتشيلي اديسون بوتش.

ويسعى الوصل للمنافسة بقوة على لقب الدوري الاماراتي في الموسم المقبل، وهو ضم عدة لاعبين محليين ابرزهم حسن علي ابراهيم (الاهلي) وفهد مسعود (الوحدة) وعلي ربيع (الامارات) ومبارك حسن (الفجيرة).