نجح الفرنسي سيباستيان اوجييه في إنتزاع الصدارة من زميله في سيتروين مواطنه سيباستيان لوب، بطل العالم في المواسم السبعة الأخيرة ومتصدر الترتيب الحالي، في المرحلة الرابعة عشرة الأخيرة لليوم الثاني من رالي ألمانيا، المرحلة التاسعة من بطولة العالم للراليات.

وكان لوب في طريقه لانهاء اليوم الثاني الذي تكون من 8 مراحل خاصة من اصل 19 بلغت مسافتها الاجمالية 14ر150 كلم، في الصدارة كما كانت حال اليوم الاول لكنه تلقى ضربة بتعرض سيارته quot;دي اس 3quot; لثقب في احد اطاراتها ما تسبب بتأخره، فاستفاد مواطنه من الوضع ليدخل الى اليوم الثالث الاخير الذي يتكون من 5 مراحل خاصة (31ر76 كلم ومسافة اجمالية 06ر245 كلم)، وهو في الصدارة بفارق 3ر11ر1 دقيقة عن مواطنه الباحث عن فوزه التاسع على التوالي في الرالي الالماني.

وانهى زميل لوب السابق الاسباني داني سوردو اليوم الثاني في المركز الثالث على متن سيارة ميني التي تخوض المرحلة الثالثة لهذا الموسم، وبفارق 2ر10ر2 دقيقة عن اوجييه، فيما جاء سائق فورد الفنلندي ميكو هيرفونن رابعا بفارق 3ر43ر2 د، وسائق ميني الثاني البريطاني كريس ميك خامسا امام النروجي بتر سولبرغ الذي يشارك بفريقه الخاص على متن سيتروين quot;دي اس 3quot;.

اما سائق فورد الثاني الفنلندي الاخر ياري ماتي لاتفالا فكان خارج العشرة الاوائل بعد تعرضه لمشكلة امس الجمعة تسببت بانطلاقه في اليوم الثاني وهو في المركز الخامس والعشرين.

يذكر ان لاتفالا كان السائق الوحيد الذي يحقق الفوز باحدى المراحل الخاصة في اليومين الاولين (الاولى والسابعة) بعيدا عن اوجيه (6 مراحل) ولوب (6 مراحل ايضا).

ويتصدر لوب الباحث عن فوزه الخامس في 2011 بعد تتويجه في المكسيك وايطاليا والارجنتين وفنلندا، ترتيب بطولة العالم للسائقين مع 171 نقطة متقدما على هيرفونن (144 نقطة) و اوجييه (140 نقطة).

- ترتيب الخمسة الاوائل في نهاية اليوم الثاني:

1- الفرنسي سيباستيان اوجييه (سيتروين دي اس 3) 2ر43ر44ر2 ساعة

2- الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين دي اس 3) بفارق 3ر11ر1 دقيقة

3- الاسباني داني سوردو (ميني جون كوبر ووركس) بفارق 2ر10ر2 د

4- الفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فييستا) بفارق 3ر43ر2 د

5- البريطاني كريس ميك (ميني جون كوبر ووركس) بفارق 2ر33ر3 د