اعلن الجزيرة بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم ضم الإسترالي لوكاس نيل مدافع غلطة سراي التركي إلى صفوفه رسمياً لمدة عامين دون الإعلان عن القيمة المالية للصفقة.

وسيكون نيل الاجنبي الرابع في صفوف الجزيرة الى جانب البرازيليين جادير باري وريكاردو اوليفيرا والارجنتيني ماتياس دالغادو.

وعزز الجزيرة، الذي سيقوده البلجيكي فرانكي فركاترون، صفوفه ايضا بلاعبين محليين هما عبد الرحيم جمعة (الوحدة) وعلي راشد (الشباب).

واكد نيل في مؤتمر صحافي ان quot;طموحاته مع فريقه الجديد ليس لها حدود وانه يسعى الى الفوز معه بكل الالقاب المحلية والمنافسة على لقب دوري ابطال اسياquot;.

وتابع quot;املك تجربة واسعة وشاركت مع استراليا في اخر نسختين لكأس العالم، واتمنى ان اقدم خبرتي لزملائي في الجزيرةquot;.

واعتبر نيل ان quot;التغلب على درجة الحرارة المرتفعة سيكون اكبر تحد بالنسبة له، لكنه سينجح في التأقلم مع الجو الحار من خلال المزيد من التدريبات والتركيزquot;.

واكد نيل (33 عاما) والذي سبق له اللعب في اندية ميلول وبلاكبيرن ووست هام الانكليزية انه quot;واثق من تأهل استراليا الى كأس العالم المقبلة في البرازيل عام 2014quot;، مضيفا quot;وكل امنياتي ان العب في المونديال للمرة الثالثة على التواليquot;.

وتأهلت استراليا الى الدور الثالث من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014، ووقعت في المجموعة الخامسة الى جانب السعودية وعمان وتايلاند.

وكان الجزيرة قدم مدربه الجديد البلجيكي فرانكي فركاوترن الذي تعاقد معه لمدة عام بديلا للارجنتيني اليخاندرو سابيلا بعد اعتذار الاخير لتوليه مهمة تدريب منتخب بلاده.

وكان سابيلا تعاقد معه الجزيرة في حزيران/يونيو الماضي بديلا للبرازيلي ابل براغا الذي قاده لاحراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه، فسخ عقده مع الفريق الاماراتي بعد تعيينه مدربا لمنتخب الارجنتين.