يستضيف الجزيرة بطل الدوري الاماراتي لكرة القدم دورة رباعية ودية من 20 الى 26 تموز/يوليو الجاري استعدادا للموسم المقبل.

ويبدأ الموسم الاماراتي الجديد في بمباراة الكأس السوبر في العاشر من ايلول/سبتمبر المقبل ويلتقي فيها الجزيرة والوحدة.

وينطلق الموسم الاماراتي المقبل في العاشر من ايلول/سبتمبر بالكأس السوبر، على ان يبدأ الدوري في الرابع عشر من تشرين الاول/اكتوبر ويستهل فيه الجزيرة حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الاهلي.

واعلن عضو مجلس ادارة الجزيرة حمد السويدي ان دعوة ثلاثة فرق للمشاركة في الدورة هي الاهلي السعودي والجيش القطري والعروبة العماني.

واوضح ان quot;الهدف من الدورة تعرف المدرب الارجنتيني الجديد اليخاندرو سابيلا على لاعبي الفريق عن قرب، اضافة الى حاجة اللاعبين لعدد من المباريات لاسترداد لياقتهم البدنية بعد الاجازات الطويلة، ولحاجة الفريق الى الاحتكاك مع فرق قويةquot;.

واضاف quot;علينا الاستعداد جيدا للكاس السوبر، فالفوز بها يعني تربعنا على عرش الاندية الاماراتية بشكل كلي خاصة بعد حصدنا لقبي الدوري والكأس، ما يعطي اللاعبين دفعة معنوية كبيرة باتجاه هدف الموسم المقبل وهو لقب دوري ابطال اسياquot;.

وكان الجزيرة توج في الموسم الماضي بطلا للدوري الاماراتي للمرة الاولى في تاريخه.

وقد تعاقد مع المدرب سابيلا لمدة عامين بدلا من البرازيلي ابل براغا الذي عاد الى بلاده لاسباب عائلية.

وكان سابيلا المولود في 5 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1954 برز لاعبا في صفوف ريفر بلايت مطلع السبعينات وقاد فريقه الى اللقب المحلي عام 1975 للمرة الاولى بعد صيام دام 18 عاما.

ولعب سابيلا موسمين في صفوف شيفيلد يونايتد الانكليزي (1978-1980)، ثم مع جاره ليدز يونايتد موسما واحدا قبل ان يعود الى الارجنتين حيث انهى مسيرته عام 1988.

وخلال مسيرته التدريبية كان سابيلا مساعدا لدانيال باساريلا في تدريب منتخب الارجنتين ونادي بارما ومنتخب الاوروغواي ونادي مونتيري المكسيكي وكورينثيانز البرازيلي ثم مع ريفر بلايت. وفي 15 اذار/مارس عام 2009 بات سابيلا مدربا لاستوديانتيس فقاده في الموسم ذاته الى احراز كأس ليبرتادوريس وشارك في بطولة العالم للاندية في ابو ظبي ايضا حيث بلغ النهائي وخسر امام برشلونة، قبل ان يستقيل من منصبه في 3 شباط/فبراير الماضي بسبب خلافات مع مجلس الادارة.

يطلق عليه لقب quot;ال ماغوquot; اي الساحر باللغة الاسبانية.