قدم نزار محروس المدير الفني لمنتخب سوريا لكرة القدم إستقالته من منصبه بعد قرار الفيفا باقصاء سوريا من تصفيات مونديال 2014.

واكد محروس لوكالة quot;فرانس برسquot; ان استقالته quot;لا رجعة عنهاquot;، مضيفا quot;لم يعد لدي رغبة بالعمل نتيجة لحالة الاحباط التي اصابتني بعد اهمال البعض في اتحاد الكرة وتسببهم باقصاء المنتخب واضاعتهم الجهود الكبيرة التي بذلناها مع كافة كوادر المنتخب لاعداده بالشكل اللائق على الرغم من خوضنا المباريات الودية والرسمية في المرحلة الماضية خارج ارضناquot;.

واوضح quot;ان فاروق سرية رئيس اتحاد الكرة طلب منه الاستمرار والعودة عن استقالته لكنه اصر عن استقالته الى جانب مدير المنتخب عبد القادر كردغلي الذي استقال بدوره من منصبه للاسباب ذاتهquot;.

وكان محروس خاض منذ استلامه تدريب منتخب سوريا 7 مباريات دولية خارج ارضه (5 ودية و2 رسمية) لم يخسر فيها، ففاز بخمس منتخب سوريا على منتخبات العراق 2-1 والاردن 3-1 ولبنان 3-2 وديا وعلى طاجيكستان في تصفيات المونديال 2-1 و4-صفر، وتعادل مع عمان وكازاخستان 1-1.

وكان الاتحاد الدولي (فيفا) اعتبر منتخب سوريا خاسرا لمباراتيه مع منتخب طاجيكستان قانونا صفر-3 ضمن الدور التمهيدي من تصفيات مونديال 2014 لاشراكه اللاعب جورج مراد السوري الاصل السويدي الجنسية والذي سبق له ولعب لمنتخب السويد عام 2005 وبالتالي ابعاده من دور المجموعات حيث وقع في المجموعة الثالثة الى جانب اليابان وكوريا الشمالية واوزبكستان.

لكن رئيس الاتحاد السوري اعتبر بدوره أن مشاركة مراد مع منتخب سوريا قانونية وانه خاطب الاتحاد السويدي بشأن مشاركة مراد مع منتخب سوريا وذلك قبل نحو قبل ثلاثة اشهر من بدء التصفيات وانه يملك الوثائق التي تجيز مشاركته مع منتخب سوريا، مشيرا الى انه سيتقدم بشكوى للمحكمة الرياضية الدولية ضدر قرار الفيفا.

واعلنت اللجنة الاولمبية السورية عن تشكيل لجنة تحقيق للتحقيق مع الاتحاد السوري لكرة القدم بشأن قرار الفيفا إقصاء سوريا من تصفيات المونديال.