اعترف المهاجم الدولي الهولندي روبن فان بيرسي بضرورة ان يعزز فريقه أرسنال الإنكليزي صفوفه بلاعبين من الطراز الرفيع قبل اقفال باب الإنتقالات الشتوية في نهاية الشهر الحالي.

ورأى فان بيرسي الذي لعب دورا اساسيا في قيادة الفريق اللندني الى دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا بتسجيله هدف التعادل في مرمى اودينيزي الايطالي امس الاربعاء (2-1 ايابا و1-صفر ذهابا)، بان فريقه يعاني من افتقاده الى عامل الخبرة وبان هناك امكانية للتحسين خصوصا بعد بيع الاسباني شيسك فابريغاس لفريقه السابق برشلونة والفرنسي سمير نصري لمانشستر سيتي الذي كان حصل ايضا من النادي اللندني على خدمات الفرنسي الاخر غايل كليشي.

وقال فان بيرسي في حديث لشبكة quot;سكاي سبورتس نيوزquot;: quot;من المهم جدا بالنسبة لارسنال (ان يجري تعاقدات) خصوصا اننا خسرنا سمير وشيسك وهو امر صعب جدا علينا لانهما لاعبان رائعانquot;.

ورغم اعتراف فان بيرسي الذي اصبح قائد الفريق بعد رحيل فابريغاس، بضرورة ان يجري مدربه الفرنسي ارسين فينغر بعض التعاقدات قبل اقفال باب الانتقالات، فانه يؤمن بقدرة زملائه الشبان الذين اشاد بهم بعد الاداء الشجاع الذي قدموه امس امام اودينيزي.

واعتبر فان بيرسي ان مستقبلا واعدا بانتظار فريقه في ظل وجود لاعبين مثل كارل جنكيسون وايمانويل فريمبونغ والحارس البولندي فويسييتش تشيسني الذي صد امس ركلة جزاء لهداف اودينيزي انتونيو دي ناتالي.

وبدا فريق فينغر امام مهمة صعبة في مباراة الامس التي أتت بعد ايام معدودة على خسارة النادي اللندني امام ليفربول للمرة الاولى في ملعبه منذ 2000 وقبل ايام على مواجهة مانشستر يونايتد، اذ كان المضيف الايطالي افضل في الشوط الاول ونجح في ترجمة افضليته بهدف التقدم الذي اطلق المواجهة من نقطة الصفر لكن فان بيرسي انقذ رأس فينغر عندما ادرك التعادل في الشوط الثاني، ثم تألق تشيسني بعد اربع دقائق لصد ركلة جزاء للفريق الايطالي نفذها دي ناتالي بعدما لمس المدافع البلجيكي توماس فيرمايلن الكرة بيده داخل المنطقة.

واراح تيو والكوت اعصاب جماهير النادي اللندني عندما سجل هدف التقدم والفوز في الدقيقة 69، موجها الضربة القاضية لاودينيزي ومجنبا فريقه احتمال الغياب عن دور المجموعات للمرة الاولى في 14 موسما، ما كان سيشكل ضربة كبيرة للفريق اللندني على الصعيد الاقتصادي كما على الصعيد الرياضي، اذ كان سيخسر اكثر من 5ر34 مليون يورو جراء غيابه عن دور المجموعات.