حقق منتخب البرازيل فوزا غير مقنع على نظيره الغاني 1-صفر، في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت في العاصمة الانكليزية لندن على ملعب quot;كرايفن كوتيدجquot; التابع لنادي فولهام.

وسجل لياندرو دامياو هدف المباراة الوحيد (45).

واستدعى المدرب مانو مينزيس صانع الالعاب رونالدينيو (31 عاما) والظهير مارسيلو الى تشكيلة بطل العالم خمس مرات بعد الاداء المخيب في كوبا اميركا الاخيرة حيث خرج من الدور ربع النهائي امام الباراغواي، قبل ان تخسر وديا امام المانيا.

واستعاد رونالدينيو، نجم باريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الاسباني وميلان الايطالي سابقا، مركزه مع quot;سيليساوquot; لاول مرة منذ عام 2010، بعد ادائه الجيد مع فريقه الجديد فلامنغو في الدوري البرازيلي.

وعجز المنتخب البرازيلي عن اختراق الدفاع الغاني الذي لعب ناقصا لمدة ساعة تقريبا بعد طرد دانيال اوباري لحصوله على بطاقة صفراء ثانية (33)، علما بان لاعبي منتخب غانا تعمدوا عرقلة لاعبي البرازيل في كثير من الاحيان وحصلوا على 6 انذارات.

وسجلت البرازيل هدف اللقاء في الدقيقة 45 عندما مرر فرناندينيو كرة جميلة في ظهر الدفاع لدامياو الذي سددها ارضية الى يمين الحارس ادم كواراسي.

ولم يتمتع الجمهور الحاضر سوى بضربة حرة من رونالدينيو وكرة رأسية اخرى من الكسندر باتو.

وعن رونالدينيو، قال مينيزيس بعد اللقاء: quot;لعب جيدا ونحتاجه لنعيد الفريق الى سابق عهدهquot;، وتابع مينيزيس (49 عاما): quot;انا راض عن النتيجة لاننا لعبنا ضد فريق قوي. لم نستهل المباراة بشكل جيد، لكن عندما وجدنا ايقاعنا اصبحنا افضل وكنا قادرين على تسجيل المزيد من الاهدافquot;.

وغاب عن المنتخب الغاني النجمان مايكل ايسيان وستيفان ابياه بسبب الاصابة.

مثل البرازيل: جوليو سيزار ودانيال الفيش ولوسيو وتياغو سيلفا ومارسيلو ولوكاس ليفا وفرناندينيو (هالك 46) وغانسو (الياس 10) ورونالدينيو ونيمار ولياندرو دامياو (باتو 78).