توج الوحدة بلقب مسابقة الكأس السوبر الاماراتية لكرة القدم بعد فوزه على الجزيرة بركلات الترجيح 7-6 (الوقت الاصلي 2-2) في استاد بني ياس في ابوظبي.

وعوض الوحدة اخفاقه في المسابقة الموسم الماضي عندما خسر امام الامارات 1-3، ليحرم الجزيرة من فرصة احراز ثلاثية تاريخية بعد لقبي الدوري والكأس.

كما ثأر من الجزيرة بافضل طريقة بعدما كان الاخير هزمه في نهائي الكأس صفر-4.

وانطلقت الكأس السوبر بحلتها الجديدة عام 2008، واحرز الاهلي لقب النسخة الاولى بفوزه على الشباب 1-صفر، والعين الثانية بتخطيه الاهلي بركلات الترجيح 5-3 (الوقتان الاصلي والاضافي 2-2)، وكانت الثالثة من نصيب الامارات بفوزه على الوحدة 3-1.

وجاءت المباراة قمة في الاثارة ووضحت الرغبة الهجومية عند الفريقين منذ البداية، واهدر الوحدة فرصة افتتاح التسجيل مبكرا بعد ركلة ركنية اصابت يد مدافع الجزيرة جمعة عبدالله ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها البرازيلي هوغو هنريكه وصدها الحارس خالد عيسى ببراعة (5).

ورد الجزيرة سريعا بعد عرضية من الارجنتيني ماتياس دلغادو تطاول لها جمعة عبدالله براسه لكن كرته اصابت عارضة حارس مرمى الوحدة معتز عبدالله (13).

وافتتح الوحدة التسجيل عندما احتسبت له ركلة جزاء ثانية اثر تعرض محمد الشحي للعرقلة من صالح عبيد تصدى لها هوغو بنجاح معوضا اخفاقه في الاولى (28).

وادرك الجزيرة التعادل بعد كرة متقنة من البرازيلي ريكاردو اوليفيرا الى ابراهيما دياكيه البعيد عن الرقابة والذي لم يجد صعوبة في تسديد الكرة في مرمى عبدالله (31).

وتقدم الجزيرة بهدف ثان بعد تمريرة خالد سبيل الى احمد جمعة فور نزوله بديلا لدلغادو ليسدد كرة بطريقة فنية في مرمى الوحدة (53).

لكن الوحدة فرض التعادل مجددا بعدما سجل هدفه الثاني من ركلة جزاء احتسبت على جمعة عبدالله لعرقلته البديل عامر عمر تقدم لها هوغو وسددها بنجاح (64).

وكان الوحدة قريبا من تسجيل الثالث لكن تسديدة محمود خميس من ركلة حرة اصابت العارضة (76).

ولجأ الفريقان مباشرة الى ركلات الترجيج التي ابتسمت للوحدة 7-6.