قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يقص الجزيرة بطل الثنائية والوحدة وصيف مسابقة الكأس شريط افتتاح باكورة منافسات كرة القدم الإماراتية عندما يلتقيان في استاد بني ياس في النسخة الرابعة من الكأس السوبر.

وانطلقت الكأس السوبر بحلتها الجديدة عام 2008، واحرز الاهلي لقب النسخة الاولى بفوزه على الشباب 1-صفر، والعين الثانية بتخطيه الاهلي بركلات الترجيح 5-3 (الوقتان الاصلي والاضافي 2-2)، وكانت الثالثة من نصيب الامارات بفوزه على الوحدة 3-1.

وتجمع الكأس السوبر سنويا بين بطلي الدوري والكأس، لكن بعد تتويج الجزيرة بالثنائية فانه سيواجه في النسخة الحالية الوحدة وصيفه في مسابقة الكأس بعدما كان فاز عليه في المباراة النهائية 4-صفر.

ويسعى الجزيرة الى اكمال سلسلة نجاحاته بلقب ثالث على التوالي، بعدما توج الموسم الماضي بثنائية الدوري والكأس للمرة الاولى في تاريخه.

وستكون الكأس السوبر التحدي الاول للمدرب البلجيكي فرانكي فركاوترن الذي تعاقد معه الجزيرة بديلا للارجنتيني اليخاندرو سابيلا الذي اعتذر عن تكملة مهامه من اجل قيادة منتخب بلاده.

كما يحمل فركاوترن عبئا ثقيلا لانه سيكون مطالبا باحراز المزيد من البطولات التي مهد لها البرازيلي ابل براغا الموسم الماضي بثنائية غير مسبوقة، بعدما فشل في تحقيق ذلك منذ تاسيسه عام 1973.

واستعد الجزيرة للكأس السوبر بتنظيم دورة دولية في ابوظبي وخاض ثلاث مباريات ففاز على الاهلي السعودي 2-صفر وخسر امام الاتحاد السوري 1-2 وتعادل مع النهضة العماني 3-3.

وحافظ الجزيرة على لاعبيه الذين قادوه للفوز الموسم الماضي بالثنائية وهم البرازيليان ريكاردو اوليفيرا وجادير باري والارجنتيني ماتياس دلغادو وابراهيما دياكيه والخماسي الدولي علي خصيف وسبيت خاطر وخالد سبيل واحمد جمعة وعبدالله موسى.

وعززالجزيرة صفوفه بضم الدولي الاسترالي لوكاس نيل ليكون اللاعب الاسيوي في صفوفه، وكذلك تعاقد مع عبد الرحيم جمعة من الوحدة وعلي راشد من الشباب.

وسيفتقد الجزيرة غدا لخدمات حارسه علي خصيف بسبب الاصابة، وعادل العامري وعلي مبخوت لتواجدهما مع المنتخب الاولمبي.

من جهته ، يسعى الوحدة الى احراز اللقب الاول له في المسابقة بعدما فشل الموسم الماضي في تحقيق ذلك بخسارته المفاجئة امام الامارات 1-3.

ويفتقد الوحدة الذي يقوده المدرب النمسوي جوزيف هيكرسبيرغر لخدمات اكثر من لاعب مؤثر وهم اسماعيل مطر وحيدر الو علي وبشير سعيد وطلال عبدالله بسبب الاصابة، وسالم صالح وعادل الحوسني لتواجدهما مع المنتخب الاولمبي.

وسيخوض الوحدة المباراة بغياب اللاعب الاسيوي لعدم التوصل الى اتفاق نهائي مع الاسترالي ساشا اونينوفسكي الذي يفاوضه حاليا.

وسيكون اعتماد الوحدة على الثلاثي البرازيلي فرناندو بيانو ومارسيو ماغراو وهوغو انريكي والرباعي الدولي محمود خميس ومحمد الشحي وسعيد الكثيري وعيسى احمد.

يذكر ان الفائز بلقب الكأس السوبر سيحصل على مليون و650 الف درهم، في حين سينال الوصيف 850 الف درهم.