يتعرض عهد فابيو كابيلو المدير الفني لمنتخب انكلترا إلى تهديدات متزايدة من مجموعة داخل الاتحاد الانكليزي لكرة القدم.

ففي الوقت الذي يصر رئيس الاتحاد ديفيد بيرنشتاين وغيره من كبار الشخصيات فيه على أن الايطالي سيبقى في منصبه لحين انتهاء مدة عقده الذي يبلغ ستة ملايين جنيه استرليني سنوياً، فإن عناصر أخرى داخل ويمبلي (مقر الاتحاد) تريد شخصاً جديداً يحل محله قبل نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي ستقام في بولندا وأوكرانيا الصيف المقبل.

ونجا كابيلو، الذي أعطى المزيد من الذخيرة لمنتقديه بعدما ذهب في عطلة الأسبوع لمشاهدة سباق ايطاليا للجائزة الكبرى لفورمولار1 بدلاً من متابعته لمباريات الدوري الممتاز، من الإقالة بعد كارثة انكلترا في نهائيات كأس العالم 2010، لأن بإقالته في ذلك الوقت كان على الاتحاد دفع 11 مليون جنيه استرليني ثمناً لذلك.

ولكن هذا الرقم سينخفض إلى ثلاثة ملايين، لأن الايطالي يدخل في الأشهر الست الأخيرة من عقده، وهناك العديد من داخل الاتحاد الذين يعتقدون، بعد فوز انكلترا 1- صفر الهش على ويلز الأسبوع الماضي في تأهيلات ليورو 2012، بأنه يستحق دفع هذا المبلغ الآن.

وقال مصدر مطلع داخل أروقة الاتحاد لموقع quot;سبورت أون ميلquot; إن استبدال كابيلو قبل نهائيات كأس الأمم الأوروبية quot;وضع على جدول الأعمال، وقد يحل محله المدير الفني هاري ريدناب (توتنهام). فيما يؤيد هذه الفكرة المشجعون في كل أنحاء البلادquot;.

وأضاف: quot;لم يعالج كابيلو مشاكل مباريات انكلترا في جنوب افريقيا بشكل جيد على الاطلاق. ومعسكر المنتخب كان كارثة، بالإضافة إلى أن اللاعبين لم يكونوا سعداء. كان يمكنك أن تشم هذه الرائحة من على بعد أميالquot;.

ولا يمكن أن يرضى هؤلاء المعارضين بالايطالي مهما كانت نتيجة مباراة انكلترا المقبلة ضد الجبل الأسود التي ستقام في بودوغوريتشا في السابع من الشهر المقبل نظراً إلى حاجته لنقطة واحدة للتأهل لنهائيات يورو 2012.

ولكن بمجرد تأهل انكلترا لنهائيات هذه البطولة، واحتفال البلاد بأعياد الميلاد ورأس السنة، فإنه يمكن تنفيذ فكرة تغيير المدير الفني.

ورؤية المدير الفني لمنتخب انكلترا الأعلى أجراً وهو يغازل الميلياردير بيرني ايكلستون، صاحب فورمولا1، وشخصيات كبرى أخرى لها صلة بسباقات الجائزة الكبرى، يوم السبت، لن تفعل شيئاً لمساعدة كابيلو في نظر منتقديه.

ففي يوم السبت المزدحم بمباريات الدوري الممتاز المهمة حيث لعبت أندية مانشستر يونايتد وتشلسي ومانشستر سيتي وارسنال وليفربول واستون فيلا، كان كابيلو مع صديقه منذ فترة طويلة فلافيو برياتوري، رئيس فورمولا1، في مونزا يراقب سباق التأهل بدلاً من اغتنام الفرصة لمشاهدة أي من المواهب الشابة الجديدة في كرة القدم الانكليزية.