تنطلق الجمعة منافسات الدوري القطري لكرة القدم،وقد قامت جميع الاندية القطرية المشاركة في البطولة وعددها عشر أندية بالاستعداد بصورة جيدة لخوض هذا المعترك،وفيما يلي عدد من الحقائق التي تتعلق بهذه البطولة.

* سيستمر سبعة مدربين في مناصبهم من بين 12 ناديا وهم الجزائري جمال بلماضي مدرب لخويا المدافع عن اللقب والفرنسي برونو ميتسو مدرب الغرافة والان بيران مدرب الخور وخورخي فوساتي من اوروجواي مدرب السد والعراقي عدنان درجال مدرب الوكرة والمغربي حسن حرمة الله مدرب أم صلال وعبد الله مبارك مدرب الأهلي.

وأبدلت اربعة أندية مدربيها،حيث عين الخريطيات التونسي لطفي البنزرتي مدربا جديدا له وسيحل المغربي سعيد شيبة محل البرازيلي سيباستياو لازاروني في تدريب نادي قطر كما سيخلف دييجو اجيري وهو من اوروجواي البرازيلي باولو اوتوري في تدريب الريان.

وسيستمر المدرب البرازيلي تشاموسكا في قطر بعد انتقاله من تدريب العربي الى الجيش الوافد الجديد من دوري الدرجة الثانية. وسيتولى البرازيلي سيلاس تدريب العربي في الموسم الجديد.

* تضم قوائم الأندية القطرية في الموسم الجديد 20 لاعبا من دول عربية أخرى من بينهم تسعة مغاربة أبرزهم عثمان العساس لاعب وسط الغرافة وطلال القرقوري مدافع أم صلال المخضرم وأنور ديبا لاعب وسط لخويا وهشام أبو شروان مهاجم الأهلي.

وانتقل ثلاثة لاعبين جزائريين دوليين الى الدوري القطري وهم مجيد بوقرة في لخويا وكريم زياني في الجيش ومراد مغني في أم صلال بالاضافة الى نذير بلحاج المستمر مع السد في الموسم الجديد.

كما يلعب في الدوري القطري خمسة لاعبين عراقيين هم يونس محمود وعلاء عبد الزهرة وعلي حسين رحيمة في الوكرة ونشأت أكرم في لخويا وسلام شاكر في الخور مقابل لاعب واحد من سوريا وعمان والبحرين.

* لم يدخل ناد واحد فقط هو الريان أي تغيير على لاعبيه الأجانب واحتفظ بالثلاثي البرازيلي رودريجو تاباتا وافونسو الفيس ومارسيلو بوردون والكوري الجنوبي تشو يونج هيونج.

* سيلعب في الدوري القطري أيضا في الموسم الجديد زي روبرتو المنضم حديثا للغرافة ولاعب بايرن ميونيخ السابق بالاضافة لثنائي منتخب ايران هادي عقيلي مع العربي ومحمد رضا خلعتبري مع الغرافة.

وانتقل ممادو نيانج مهاجم منتخب السنغال من فناربخشه التركي الى السد بعد أن أمضى من قبل خمس سنوات مع اولمبيك مرسيليا الفرنسي ليحل محل المهاجم البرازيلي لياندرو دا سيلفا المصاب كما سيلعب الجناح السويدي كريستيان فليلمسون بين صفوف الأهلي على سبيل الاعارة قادما من الهلال السعودي.