قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استعاد القادسية صدارة المجموعة الاولى بعد فوزه على النصر 2-صفر، فيما حقق الجهراء المفاجأة بتغلبه على كاظمة 1-صفر في الجولة الرابعة من الدور الاول لبطولة كأس ولي عهد الكويت في كرة القدم.

ولم يخيب القادسية، حامل اللقب 6 مرات (رقم قياسي)، التوقعات التي رشحته لتجاوز النصر، ففاز بهدفين نظيفين حملا توقيعي احمد عجب (44) وبدر المطوع (61)، فاستعاد صدارة المجموعة الاولى من غريمه العربي، حامل اللقب 5 مرات.

ويملك القادسية 9 نقاط من ثلاث مباريات، بيد انه لا يتقدم على العربي، الذي يستريح في هذه الجولة، سوى بفارق الاهداف.

من جانبه، تراجع النصر من المركز الرابع الى السادس برصيد ثلاث نقاط من اربع مباريات.

واستفاد القادسية من الاستقرار الذي يغلب على صفوفه بقيادة مدربه الكرواتي رادان غاسانين، فيما تأثر النصر من عدم التوازن بعد ان قرر مدربه الروماني تيتا فاليريو الرحيل إلى الشارقة الإماراتي دون سابق انذار، الامر الذي دفع الادارة الى التحرك بسرعة وتعيين مسير العدواني مدربا وكاسب غافل مساعدا له وذلك بصفة مؤقتة الى حين التعاقد مع مدرب أصيل.

وما زاد الطين بلة ان النصر افتقد جهود سعود المجمد المنتقل الى صفوفه من القادسية بالذات بموجب عقد اعارة لموسم واحد بعد تعرضه لاصابة ستبعده فترة طويلة.

كما افتقد النصر خدمات الليبي طارق التايب بعد ايقافه مباراتين اثر طرده في المباراة السابقة امام التضامن والتي انتهت بفوز نصراوي اول في البطولة جاء بهدف وحيد من توقيع اللاعب نفسه.

وحقق الجهراء مفاجأة من العيار الثقيل عندما أسقط كاظمة، بطل كأس الأمير، بهدف نظيف سجله البرازيلي كارلوس فينيسوس (62 من ركلة جزاء).

وتقدم الجهراء من المركز السادس الى الرابع برصيد اربع نقاط من من ثلاث مباريات، فيما حافظ كاظمة على مركزه الثالث بأربع نقاط من اربع مباريات ليضع القادسية والعربي، أقله على الورق، في منأى من أي تهديد مع العلم ان بطل ووصيف كل من مجموعتي البطولة يتأهل الى الدور نصف النهائي المقرر في 18 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، على ان تقام المباراة النهائية في 26 ديسمبر/كانون الاول.

وفي المباراة الثالثة، تعادل التضامن مع خيطان وصيف بطل الموسم الماضي 1-1.

وتقدم التضامن عبر محمد سالم (42) قبل ان ينتزع خيطان التعادل من خلال مساعد الفوزان قبل تسع دقائق على النهاية.

وبقي التضامن متذيلا لترتيب المجموعة الاولى بنقطة من ثلاث مباريات، وكذلك خيطان الذي استمر خامسا بثلاث نقاط من اربع مباريات.

وفي الجولة المقبلة، يلتقي كاظمة مع العربي في 20 ايلول/سبتمبر الجاري، على ان يلعب الجهراء مع التضامن والقادسية مع خيطان في 24 منه.