أعلن إنتر ميلان الإيطالي الاربعاء عن إقالة مدربه جان بييرو غاسبيريني بعد الهزيمة التي مني بها الفريق أمام نوفارا (1-3) في الدوري المحلي.

وسيتولى مهام الاشراف على النادي وبشكل موقت المدربان المساعدان جوسيبي باريزي ودانييلي برناتزاني وذلك بانتظار التعاقد مع مدرب جديد، وقد رددت الصحف المحلية اسماء عدد من المدربين من اجل استلام هذه المهمة، وهم كارلو انشيلوتي وكلاوديو رانييري وديليو روسي والبرتغالي لويس فيغو الذي يشغل منصبا اداريا في النادي، اضافة الى وولتر زينغا والاسباني كيكي سانشيز فلوريز، لكن رئيس النادي ماسيمو موراتي اكد انه لم يفكر بالبديل حتى الان.

واصدر انتر بيانا نشره على موقعه الرسمي، قال فيه quot;يعلن انتر ميلان بان الحصة التدريبية الصباحية التي اقيمت اليوم في المركز الرياضي انجيلو موراتي في ابيانو جنتيلي، تمت تحت اشراف دانييل برناتزاني وجوسيبي باريزي. يريد النادي ان يشكر جان بييرو غاسبيريني على التفاني الذي اظهره في عمله، ويأسف على انهاء العلاقة مع المدربquot;.

ولم تكن اقالة غاسبيريني (53 عاما) مفاجأة وذلك بعد التصريح الذي ادلى به رئيس انتر الذي قال بان مدرب جنوى السابق فقد السيطرة على اللاعبين.

وجاء تصريح موراتي اثر الهزيمة الفادحة التي تعرض لها فريقه امس الثلاثاء امام نوفارا الصاعد هذا الموسم الى الدرجة الاولى، علما بان الفريق خسر مباراته الافتتاحية امام باليرمو 3-4 قبل ان يتعادل مع روما سلبا، كما انه خسر على ارضه امام طرابزون سبور التركي المتواضع في مباراته الاولى في دوري ابطال اوروبا.

وقال موراتي في تصريح لشبكة quot;سكاي سبورت ايطالياquot; quot;لم ار المدرب يسيطر على اللاعبين. سأفكر بالامر مليا خلال الليل قبل اتخاذ اي قرارquot;.

وكان غاسبيريني تولى منصبه في تموز/يوليو الماضي خلفا للبرازيلي ليوناردو الذي استلم منصبا اداريا في باريس سان جرمان الفرنسي.

وكان غاسبيريني استلم الاشراف على جنوى عام 2006 ثم اقيل من منصبه في كانون الاول/ديسمبر 2010 واصبح حرا من اي ارتباط قبل ان ينضم لانتر في حزيران/يونيو الماضي.