قال رئيس المجلس الإنتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل الذي سطع نجمه اثر انشقاقه عن نظام معمر القذافي وتزعمه الهيئة السياسية للثورة الليبية، لصحيفة محلية انه مارس لعبة كرة القدم لمدة 16 عاماً ضمن احد فرق شرق ليبيا وكان يحمل القميص رقم 6.

واضاف عبد الجليل في احد اعداد ايلول/سبتمبر لصحيفة quot;سبورت تودايquot; التي تصدر في بنغازي quot;مارست رياضة كرة القدم منذ الصغر فلقد كنت مولعا بها وتم اختياري في عام 1968 ضمن اشبال نادي البيضاء الذي يسمى حاليا بنادي الاخضر ولعبت في هذا النادي (..) لمدة 16 عاما حتى اعتزالي في 1985quot;.

وعن الخطة التي كان يتولاها في الفريق قال quot;كنت في موقع دفاع الوسط والبس القميص رقم 6 من يوم لعبي كرة القدم حتى تركيquot;.

وتابع متذكرا quot;احرزنا بطولة الدرجة الثانية لموسمين الاول في 1977 وفي نفس العام وصلنا الى نهائي كاس ليبيا وكان الفريق الذي لعبنا ضده وخسرنا امامه هو نادي اهلي طرابلس وفي 1979 احرزنا ايضا بطولة الدرجة الثانيةquot;.

وعن قيمة ما تقاضاه من ممارسة كرة القدم، قال عبد الجليل quot;في ذلك الوقت كانت الهواية هي الاساس في تعامل اللاعبين مع الاندية وكان الانتماء هو الذي يربط بين اللاعب وناديه (..) وطيلة 16 عاما لم تتجاوز المنح والهدايا التي حصلت عليها الفي دينار ليبيquot;.

ونبه الى ان quot;المباريات الرياضية حاليا قد تفرق بين الجموعquot; وتؤثر على quot;هذا التلاحم الشعبيquot; الذي ولد مع الثورة على نظام معمر القذافي.

وقال quot;هذه المرحلة مرحلة حرجة ومرحلة كفاح وتحرير. ولم يتسن لنا بعد الحصول على الوقت الكافي للالتفات لهذه الشريحة المهمة والكبيرة (الرياضيين) ... لكن في بداية الموسم الجديد ستكون الاندية عبارة عن خلية نشاطquot;.