أهدر الزمالك نقطتين ثمينتين عندما سقط في فخ التعادل مع مضيفه بتروجيت 1-1، في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم على ملعب السويسمساء الثلاثاء.

وسجل البنيني رزاق اوموتويوسي (22) هدف الزمالك، والدولي الواعد مروان محسن (59) هدف بتروجيت.

ورفع الزمالك رصيده الى 20 نقطة من 9 مباريات في المركز الرابع، بفارق 5 نقاط عن حرس الحدود المتصدر، في حين اصبح رصيد بتروجيت 10 نقاط في المركز الثاني عشر.

واكمل بتروجيت الدقائق الاخيرة من اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد احمد شعبان (77).

وبدأ الشوط الأول بسيطرة واضحة من لاعبي بتروجيت على منتصف الملعب، ومع إغلاق الممرات على شيكابالا نجح اسلام الشاطر مدافع بتروجيت من شل حركة نجم الزمالك.

وظهرت الخطورة على مرمي عبد الواحد السيد حارس الزمالك مبكرا اثر عرضية اسامة محمد من الجانب الايسر دون متابعة بعد لمسة من مروان محسن مهاجم الفريق السويسي مرت بجوار القائم الايسر (1)، رد عليها شيكابالا بكرة ساقطة بعد خطأ في التشتيت من المهدي سليمان حارس بتروجيت (4).

ومع بداية الهجمات الزملكاوية، تكثف الضغط على منطقة التقدم اليمنى لبتروجيت اثر تقدم اسامه محمد وبطئه في الارتداد وعدم التغطية السريعة، ما انتج الهدف الاول للفريق الابيض بعد اختراق مميز لمحمد عبد الشافي الذي مرر كرة عرضية ارضية قابلها اوموتويوسي من لمسة واحدة في مرمى المهدي سليمان (22).

وتراجع الزمالك بعد هدف التقدم قابله نشاط مكثف وسريع للاعبي بتروجيت، وهددوا مرمى السيد أكثر من مرة، أبرزها انطلاقة اسلام فؤاد من الجانب الايمن وتمريره كرة عرضية ارضية قابلها كمال علي بتسديدة في الزاوية الضيقة لعبد الواحد السيد الذي أغلق زاويته لتخرج الكرة لركنية (29).

وانقذ السيد كرة رائعة بعد تصديه لتمريرة اسلام الشاطر البينية التي وضعت مروان محسن في مواجهته فتألق وانقذ الكرة بشكل من امام كمال علي (35).

وتكرر سيناريو الشوط الأول مع سيطرة بترولية ودفاع زملكاوي مع اعتماد على الهجمات المرتدة التي نفذها البنيني رزاق بتألق رائع باستغلال سرعته.

وبعد عشر دقائق على بداية الشوط الثاني، أجرى حسن شحاته المدير الفني للزمالك اول تغيير بخروج احمد توفيق واشتراك احمد الميرغني لتنشيط وسط الملعب.

وسجل بتروجيت بعدها هدف التعادل بعد اختراق مميز لاسامة محمد من الجانب الايسر وتمريره عرضية قابلها الشاب مروان محسن من لمسة واحدة سكنت شباك الفريق الابيض معلنة هدف التعادل (59).

واشتعلت أحداث اللقاء بعد هدف التعادل البترولي، وأخرج شحاته احمد جعفر وأشرك احمد حسن قبل ان يرد بتروجيت بخروج اسلام فؤاد واشتراك محمد خفاجي بدلا منه.

وظهرت الهجمات والفرص المتبادلة بين الفريقين، أبرزها رأسية من مروان محسن في الشباك الجانبية للمرمى اثر عرضية من الجانب الايمن وسط توتر واضح من دفاع الزمالك ووسطه الدفاعي (63).

وازدادت سخونة المباراة مع مرور الوقت وطرد احمد شعبان قائد بتروجيت لتدخله العنيف على عبد الشافي (77).

وسيطر الزمالك على الدقائق الاخيرة للقاء، واعتمد على الكرات العرضية محاولا استغلال رأسيات البديل ميدو داخل المنطقة، الا ان جميع كرات الفريق الابيض ذهبت هباء نتيجة التسرع لينتهي اللقاء 1-1.

ويواجه الزمالك فريق وداي دجلة السبت المقبل في لقاء مؤجل من المرحلة الاولى بسبب حادث تصادم حافلة فريق دجلة مطلع الدوري اثر عوته من الاسماعيلية من اداء مبارة ودية، في حين يلعب بتروجيت مع تليفونات بني سويف على ملعب الاخير في الفيوم.

وحقق الشرطة فوزا مهما على غريمه الداخلية 1-صفر بهدف لمحمد الفيومي (44).

ورفع هذا الفوز رصيد الشرطة الى 24 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن الاهلي مطارده والذي سيلعب مع طلائع الجيش الخميس المقبل.

وتستكمل المرحلة اليوم الأربعاء، فيلعب حرس الحدود مع بني سويف وانبي مع سموحة، وتختتم الخميس بمباريات الجونة مع المصري والاتحاد السكندري مع المقاولون العرب، ومصر المقاصة مع غزل المحلة، والاسماعيلي مع الانتاج الحربي، والأهلي حامل اللقب مع طلائع الجيش.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- حرس الحدود 25 نقطة من 10 مباريات

2- اتحاد الشرطة 24 من 11

3- الاهلي 23 من 9

4- الزمالك 20 من 9

5- الاسماعيلي 17 من 9