حقق النجمة لقب بطل الذهاب الشرفي بفوزه على ضيفه الاخاء الأهلي عاليه 2-1 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب صيدا البلدي في ختام المرحلة الحادية عشرة الأخيرة ذهابا من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وجاءت المباراة عادية مع أفضلية طفيفة للفريق النبيذي من خلال حسن الانتشار إلا أنه افتقد الى قائده السابق عباس أحمد عطوي الذي انتقل للاحتراف مع نادي دبي الاماراتي الأسبوع الماضي، إضافة الى مغادرة مدافعه الليبي أسامة منصور لبنان دون علم أحد الأمر الذي استدعى ارجاع أكرم المغربي الى خط الوسط مع البلجيكي سليمان مامام.

وشهدت المباراة عودة لاعب الارتكاز محمد شمص إضافة الى مشاركة بلال شيخ النجارين في خط الدفاع، علما بأنه عاد أول من أمس الى لبنان بعد زيادة قسرية الى أستراليا لأسباب خاصة، كذلك الاعتماد على الجناحين حسن المحمد ومحمد جعفر لمباغتة مرمى الحارس الدولي للأخاء ربيع الكاخي، فيما اعتمد الفريق الجبلي على التنظيم الدفاعي والتكتل في الخلف مع المرتدات المباغتة عبر السوري فهد عودة وخلفه مواطنه علاء بيضون. واحتاج الفريق النبيذي الى ركلة جزاء في الثواني الأخيرة لتحقيق الفوز في المباراة التي بدأت بحذر من الفريقين مع افضلية للنجمة، وكانت الفرصة الأبرز لمحمد جعفر الذي انفرد وسدد كرة قوية أنقذها الكاخي بقبضتيه (20)، ثم قاد المغربي هجمة سريعة عندما استخلص الكرة من نبيل بعلبكي ومررها أمامية الى جعفر الذي أصاب شباك الكاخي بتسديدة زاحفة في الزاوية اليسرى (28).

لكن رد فعل الاخاء كان سريعا فسدد بيضون رأسية قوية انقذها حارس النجمة نزيه أسعد ببراعة وتابعها قاسم محمود بالعارضة (31)، ثم ادرك بعدها الاخاء التعادل عندما رفع عودة الكرة من ركلة ركنية الى رأس بيضون فسددها في المرمى الخالي لخروج أسعد بطريقة خاطئة (36).

وفي الشوط الثاني كثرت الفرص من الفريقين وابرزها كرة رواد الحكيم التي كادت ان تدخل مرمى أسعد بعدما أفلتها لكن النجارين أبعدها عن الخط (74). وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة توغل المحمد عن الجهة اليمنى وعكس كرة عرضية أبعدها حسين أمين فحاول المحمد استعادتها لكنه تعرض للعرقلة من بيضون فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها النجارين وأرسلها بهدوء زاحفة الى يمين الحارس الكاخي (90+4).

واعترض فريق الاخاء بشدة على قرار الحكم واقتحم عدد من الاداريين ارض الملعب عقب صافرة النهاية محاولين الاعتداء عليه.

ولم تكن حال الصفاء أفضل اذ أنه هو الآخر احتاج للثواني الاخيرة ليحسم المواجهة مع مضيفه الراسينغ 3-2 على ملعب جونية البلدي.

وكان الصفاء الطرف الافضل في الشوط الأول وأهدر مهاجموه عدة فرص قبل أن ينجح النيجيري نغو اوشينا سامويل في منحه التقدم بتسديدة الى يمين الحارس وسام كنج إثر تمريرة امامية من هيثم عطوي (25). وواصل الصفاء سيطرته وتمكن محمد حيدر من تعزيز النتيجة بتسديدة ساقطة من داخل المنطقة فوق الحارس وسام كنج المتقدم إثر كرة ارتدت اليه من الدفاع بعد تسديدة من خضر سلامه (56).

وعلى الرغم من النقص العددي في صفوف الراسينغ بعد طرد مدافعه النيجيري ادييل بريسيوس لتعمده الخشونة، قلص حسن قليط النتيجة بتسديدة الى يسار حارس الصفاء زياد الصمد إثر عرضية من محمد رعد (61)، وادرك محمد مطر التعادل بتسديدة الى يمين الحارس الصمد من كرة أمامية مررها النيجيري مبا ديريك ايبي (84)، إلا ان حيدر خطف هدف الفوز للصفاء من تسديدة من داخل المنطقة الى يمين الحارس إثر تمريرة بينية من علي السعدي (90+2).

وتعادل الانصار ومضيفه طرابلس الرياضي 2-2 على ملعب طرابلس البلدي.

وافتتح الفلسطيني محمد غنام التسجيل بتسديدة مخادعة لحارس الانصار حسن مغنية في الزاوية الضيقة إثر تمريرة من البرازيلي بياي جيلفان كارلوس (44). وفي الشوط الثاني ادرك محمد عطوي التعادل للانصار بتسديدة الى يمين الحارس بسام سلمان إثر عرضية من نصرت الجمل (58).

وبعدها بعشر دقائق تقدم الانصار برأسية لعطوي إلى يمين الحارس سلمان إثر عرضية من الجمل أيضا (68)، ونجح عبد الله طالب بخطف التعادل لطرابلس من تسديدة الى يسار الحارس مغنية من كرة ارتدت اليه من السد الدفاعي إثر ركلة حرة مباشرة سددها بسام اسعد (87).

وحسم التعادل السلبي quot;دربيquot; مدينة صور الجنوبية بين السلام والتضامن على ملعب صور البلدي أمام زهاء 3000 متفرج.

وكان العهد قد فاز على المبرة 2-1 أمس السبت، وتعادل الأهلي ضيدا وضيفه شباب الساحل الجمعة في افتتاح المرحلة.

ويتصدر عباس أحمد عطوي لائحة ترتيب الهدافين برصيد 9 أهداف، امام النيجيري نغو أوشينا صامويل (الصفاء) 7 أهداف، وجاء كل من محمود العلي (العهد) والسوري فهد عوده (الإخاء الأهلي عاليه) والبرازيلي اسماعيل داسيلفا فرانسيسكو (المبرة) في المركز الثالث ب6 اهداف.

- الترتيب:

1- النجمة 28 نقطة من 11 مباراة

2- الصفاء 26 من 11

3- العهد 23 من 11

4- الأنصار 20 من 11

5- الاخاء الأهلي عاليه 19 من 11

6- شباب الساحل 13 من 11

7- التضامن صور 13 من 11

8- الراسينغ 10 من 11

9- المبرة 8 من 11

10- السلام صور 8 من 11

11- الأهلي صيدا 7 من 11

12- طرابلس 6 من 11