تربع النجمة على صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم موقتا بعدما حسم مواجهته الصعبة مع ضيفه التضامن صور 3-1 في المباراة التي أجريت بينهما الأحد على ملعب صيدا البلدي ضمن المرحلة التاسعة.

واستفاد النجمة من تأجيل لقاء القمة بين الاخاء الأهلي عاليه وضيفه الصفاء بسبب حالة أرضية ملعب برج حمود السيئة بفعل الأمطار الغزيرة التي تساقطت في لبنان في اليومين المنصرمين.

وجاءت بداية لقاء النجمة والتضامن سريعة من جانب الفريق النبيذي الذي احتاج الى خمس دقائق فقط لافتتاح التسجيل عندما مرر محمد جعفر كرة بينية ذكية الى عباس عطوي الذي سددها زاحفة لحظة خروج حارس الفريق الجنوبي فضل مسلماني من مرماه.

وواصل الفريق النبيذي أفضليته من خلال السيطرة على منتصف الملعب عبر عطوي وجعفر وحسن المحمد وفي الهجوم أكرم المغربي ويواكبهم من الخلف خالد حمية وحسين حمدان وعلي حمام وخط دفاع متماسك بقيادة بلال شيخ النجارين والليبي اسامو منصور.

ومع مرور الوقت تخلى الفريق الصوري عن حذره وضغط على حامل الكرة لتتكثف الزيادة العددية في وسط الملعب والانطلاق بالمرتدات التي يجيدها الفريق بوجود المخضرم غسان شويخ والمصري أحمد محمد الشحات واليافع علي فقيه، فادرك التعادل عندما انبرى الشحات لركلة حرة مباشرة ارتطمت بحائط الصد الدفاعي وتهيأت داخل المنطقة أمام فقيه الذي سددها زاحفة الى يمين الحارس نزيه أسعد (30).

واستمرت فرحة لاعبي التضامن لخمس دقائق فقط إذ عكس عطوي كرة عرضية متقنة الى داخل المنطقة فخطفها حمام برأسه في الزاوية اليمنى بدون أي مضايقة من دفاع التضامن (35).

وفي الشوط الثاني واصل الفريق النبيذي سيطرته على المجريات مع مرتدات سريعة من التضامن كانت خطرة نوعا ما لكن المستوى الفني سرعان ما هبط بسبب تأثير الأجواء المناخية السلبية على اداء اللاعبين، إلا أن نجم المباراة علي حمام أراح أعصاب جماهير فريقه والجهاز الفني وأكد الفوز بتسجيله الهدف الثالث والثاني الشخصي له في الدقيقة 75 عندما استثمر عرضية من جعفر سددها مباشرة الى الزاوية اليمنى.

وعاد الأنصار بفوز ثمين أعاده الى دائرة المنافسة وجاء على مضيفه السلام صور 3-1 على ملعب صور البلدي.

ولاحت أمام الأنصار فرصا عدة في الشوط الأول وافتتح معتز بالله الجنيدي التسجيل عندما تخطى مدافعا صوريا وسدد كرة رائعة سكنت المقص الأيمن لمرمى حارس السلام بلال كساب (15)، وعزز الجنيدي تقدم فريقه إثر عرضية متقنة من نصرات الجمل فخطفها برأسه الى يسار كساب (41).

وتحسن أداء المضيف في الشوط الثاني، فسدد حسين عواضة كرة قوية ارتدت من العارضة (51) ثم قلص الفلسطيني محمد أبو عتيق النتيجة بعد تسديدة قوية في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس سن مغنية (76). وتسبب المد الهجومي لأصحاب الأرض بمساحات شاسعة في المنطقة الخلفية فاستغلها لاعبو الأنصار بأفضل طريقة إذ تمكن الاحتياطي اليافع محمود كجك من تعزيز فوز فريقه بتسجيله الهدف الثالث بعد مجهود فردي مهاري من الاحتياطي ربيع عطايا وتمريرة ذكية الى كجك الذي راوغ مدافعين وسدد في وسط المرمى (90).

وتصدر قائد النجمة عباس عطوي ترتيب الهدافين بثمانية أهداف، أمام مهاجم الأخاء السوري فهد عوده الذي سجل ستة، ثم محمود العلي من العهد والبرازيلي اسماعيل داسيلفا فرانسيسكو من المبرة والنيجيري نغو أوشينا صامويل من الصفاء ومحمود كجك من الانصار برصيد 4 اهداف.


- الترتيب:

1- النجمة 22 نقطة من 9 مباريات

2- الاخاء الأهلي عاليه 19 من 8

3- الصفاء 17 من 8

4- العهد 17 من 9

5- الأنصار 16 من 9

6- شباب الساحل 12 من 9

7- التضامن صور 11 من 9

8- الراسينغ 10 من 9

9- المبرة 8 من 9

10- طرابلس 5 من 8

11- السلام صور 4 من 9

12- الأهلي صيدا 2 من 8