اهدر النجمة فرصة الارتقاء الى الصدارة ولو موقتا بعد سقوطه في فخ التعادل مع الأهلي صيدا 2ndash;2 في المباراة التي اقيمت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في افتتاح المرحلة الخامسة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

وكانت البداية مثالية للفريق النبيذي بعد ان تقدم بهدفين دون مقابل حيث افتتح المدافع احمد مغربي التسجيل اثر ركلة ركنية رفعها عباس أحمد عطوي فأعادها محمد شمص الى مغربي الذي سددها برأسه في وسط مرمى حارس الفريق الجنوبي وليد عبد الرحمن (10).

وضاعف حسن المحمد النتيجة بعد أربع دقائق بعدما تلقى كرة أمامية من المغربي سددها فور خروج الحارس لملاقاته في الشباك (14)، وقلص أحمد فقيه النتيجة للفريق الصيداوي بعدما تلقى عرضية من علاء البابا وسددها الأول مباشرة من فوق حارس النجمة محمد دكرمنجي (22)، وحاول الفريق البيروتي تعزيز تقدمه إلا أن محاولاته باءت بالفشل بسبب تألق الحارس عبد الرحمن من جهة وعدم تركيز الهجوم في انهاء الفرص بشكل لائق.

واستمرت سيطرة النجمة في الشوط الثاني مع اعتماد لاعبي الأهلي على المرتدات السريعة والتي كانت خطرة وأثر غياب المدافع الدولي بلال شيخ النجارين بشكل سلبي على الخط الخلفي للنجمة، وخطف من إحدى المرتدات البابا هدف التعادل بعدما تلقى تمريرة أمامية من فقيه فانفرد الأول وسدد الكرة الى الزاوية اليسرى (67)، ليحصد الفريق الجنوبي أولى نقاطه هذا الموسم فيما ارتفع رصيد النجمة الى 10 نقاط في المركز الثاني.

ويلعب غدا السبت طرابلس الرياضي مع المبرة على ملعب طرابلس البلدي، والعهد حامل اللقب مع ضيفه السلام صور على ملعب صيدا البلدي، والصفاء مع الأنصار على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، وتستكمل المرحلة الأحد بمباراتين فيلعب شباب الساحل مع الراسينغ على ملعب بيروت البلدي، ويحل الاخاء الأهلي عاليه، المتصدر، ضيفاً على التضامن صور على ملعب صور البلدي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاخاء الاهلي عاليه 12 نقطة من 4 مباريات

3- النجمة 10 من 5

2- العهد 7 من 4

4- شباب الساحل 9 من 4

5- الصفاء 6 من 4

الانصار 6 من 4

المبرة 6 من 4