صعد النجمة الى المركز الثاني وبات متأخرا بفارق هدفين فقط عن الاخاء الأهلي عاليه المتصدر بعدما تغلب على مضيفه التضامن صور 2-1الاحد على ملعب صور البلدي أمام 1500 متفرج في ختام المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وصبت كل النتائج في مصلحة النجمة الذي استغل سقوط العهد أمام الأنصار صفر-1 وتعادل الاخاء وشباب الساحل 1-1.

وكان النجمة الطرف الأفضل منذ بداية المباراة حيث ساهم حسن انتشار لاعبيه فوق أرض الملعب حيث كان قائده عباس أحمد عطوي كتلة نشاط في وسط الملعب ومد زملاءه في خط الهجوم حسن المحمد وعلي علوية بالكرات التي وضعتهم في وضعية سانحة للتسجيل، فيما كان الثنائي أحمد طهماز وأحمد المغربي متألقين في خط الدفاع.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للنجمة اثر تعرض حسن المحمد لعرقلة واضحة من خضر نجدي إلا ان عباس عطوي أرسلها ضعيفة ليصدها حارس مرمى السلام بلال كساب بسهولة (23). ومن مرتدة خطرة ابعد المغربي كرة محمد نصار الساقطة قبل ولوجها الى شباك النجمة (28)، ومن المرتدة عينها افتتح النجمة التسجيل بعدما مرر عطوي الكرة الى محمد جعفر ومنه الى المحمد الذي أسكنها شباك كساب (29).

وبدل مدرب السلام فؤاد سعد من خطته في الشوط الثاني بعد اشراكه المهاجمين محمود شحود وحسين عواضة حيث مرر الأول كرة عرضية الى الثاني الذي سددها من داخل المنطقة في قلب المرمى (67)، ودخل مدرب النجمة موسى حجيج الى الملعب كلاعب في خط الهجوم وشارك ايضا البلجيكي سليمان مامام في خط المقدمة النجماوي بحثا عن الفوز الذي تحقق في الدقائق الأربع الأخيرة عندما سدد مامام كرة قوية من داخل المنطقة فارتدت من كساب ليتابعها عطوي بسهولة الشباك (86).

وتلقى فريق النجمة لطمة قوية بعدما أنذر الحكم أفضل لاعب في المباراة حسن المحمد والذي سيجعله يغيب عن مباراة الدربي المقبلة ضد الأنصار كما أن عطوي تعرض لإصابة قد تجعله يغيب أيضا عن القمة المنتظرة.

وصعد التضامن صور الى المركز الرابع بعدما حقق فوزا غاليا على مضيفه المبرة 2-صفر على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

ودانت الأفضلية للتضامن صور في الشوط الأول وتمكن من افتتاح التسجيل عبر المصري احمد محمد الشحات بتسديدة من مشارف المنطقة الى الزاوية اليسرى لمرمى حارس المبرة محمد شكر إثر تمريرة من غسان شويخ (39).

واندفع صاحب الضيافة في الشوط الثاني نحو الهجوم بحثا عن التعادل ما أوجد مساحات في خط الدفاع ومن احدى المرتدات السريعة انفرد لاعب التضامن يوسف عنبر وحاول تخطي الحارس شكر لكنه تعرض للعرقلة فاحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها شويخ الى يسار الحارس (60).

وحقق الراسينغ فوزه الأول هذا الموسم بعدما أسقط مضيفه الأهلي صيدا صفر-1 على ملعب صيدا البلدي.

وجاء فوز الفريق البيروتي في المباراة الاولى له تحت قيادة مديره الفني الجديد التريندادي دايفد ناكيد.

وسجل الهدف محمد مطر اثر اختراقه المنطقة وتسديد كرة قوية الى يمين الحارس نادر العرب (47). وتألق العرب في التصدي لركلة جزاء سددها الفلسطيني وسيم عبد الهادي (55). وتابع الأهلي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد حسن الزين لاعتراضه المتكرر على الحكم (56).

- الترتيب:

1- الاخاء الأهلي عاليه 13 نقطة من 6 مباريات

2- النجمة 13 من 6

3- شباب الساحل 11 من 6

4- التضامن صور 11 من 6

5- الأنصار 10 من 6

6- العهد 10 من 6

7- الصفاء 8 من 5

8- الراسينغ 7 من 6

9- المبرة 7 من 6

10- طرابلس 4 من 6

11- الأهلي صيدا 1 من 5

12- السلام صور - من 6