حقق النجمة هدفه بمواصلة النتائج الايجابية والبقاء في صدارة الترتيب ومبتعدا بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه الصفاء موقتا بتغلبه على مضيفه شباب الساحل 2-صفر الخميس على ملعب صيدا البلدي في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وجاء فوز النجمة مستحقا بعدما أحكم السيطرة على شوطي القاء مستفيدا من تفوق لاعبيه وحسن انتشارهم فوق الملعب حيث اعتمد المدير الفني ابراهيم عيتاني والمدرب موسى حجيج على التشكيلة الثابتة بعد عودة البلجيكي سليمان مامام من الايقاف ليلعب في خط الوسط الى جانب عباس عطوي ومحمد جعفر وحسن المحمد وفي الهجوم أكرم المغربي الذي أهدر فرصا كثيرة كانت كافية لتسجيل فوز عريض، إضافة الى علي حمام.

في المقابل، اعتمد مدرب الساحل محمود حمود على خطة لعبه المعهودة بالتكتل في الخلف واقفال المنطقة أمام المد الهجومي للنجمة مع الاعتماد على المرتدات السريعة عبر حسن طهماز والمالي أوليسيه ديالو والنيجيري دانيال أودافين.

وسيطر النجمة منذ البداية وحاول مرارا الوصول الى شباك الحارس عيسى الدحويش عبر هجمات منسقة تبدأ من الأطراف حيث وجود جعفر والمحمد دون طائل بسبب التكتل الدفاعي.

وانتظر النجمة حتى الدقيقة 66 لتحقيق مراده وزيارة الشباك الساحل حيث رفع محمد جعفر الكرة من ركلة ركنية وصلت داخل المنطقة الى شيخ النجارين الذي روضها وسددها بيمناه في الزاوية اليسرى لمرمى الدحويش (66).

وعزز النجمة تقدمه عندما وصلت الكرة الى المغربي داخل المنطقة بعد خطأ فادح في التشتيت من دفاع الساحل فحضرها الى المندفع عباس عطوي الذي سددها قوية رائعة في الزاوية اليمنى البعيدة عن متناول الدحويش (84).

وعكس جعفر كرة عرضية أخطأ المغربي في ايداعها الشباك عن بعد مترين (90+1) ثم سدد جعفر كرة ممتازة أبعدها الدحويش الى ركنية قبل ان تخترق مرماه (90+5).

ويلعب غدا الجمعة الأنصار مع ضيفه الراسينغ، والسبت طرابلس مع ضيفه السلام صور، ويحل الأهلي صيدا ضيفا على التضامن صور في دربي جنوبي، فيما يستقبل الصفاء الثاني المبرة، بينما أجل اتحاد اللعبة لقاء القمة بين العهد وضيفه الاخاء الأهلي عاليه الى الاثنين المقبل على ملعب صيدا البلدي.


- الترتيب:

1- النجمة 25 نقطة من 10 مباريات

2- الصفاء 20 من 8

3- الاخاء 19 من 8

4- العهد 17 من 9

5- الأنصار 16 من 9

6- شباب الساحل 12 من 10

7- التضامن صور 11 من 9

8- الراسينغ 10 من 9

9- المبرة 8 من 9

10- الأهلي صيدا 5 من 9

11- طرابلس 5 من 9

12- السلام صور 4 من 9