تأهل الجزيرة حامل اللقب الى الدور نصف النهائي بعدما اكتسح الشارقة 6-2 الاثنين في الدور ربع النهائي من كأس الامارات لكرة القدم.

وضرب الجزيرة موعدا في مواجهة دور الاربعة التي تقام في 24 الحالي مع الشارقة الفائز على الاتحاد كلباء (درجة ثانية) 3-صفر اليوم ايضا.

وانهى الجزيرة المباراة فعليا في اول نصف ساعة من المباراة بعدما افتتح التسجيل اثر تسديدة من ابراهيما دياكيه ارتدت من مدافع عجمان راشد عبد الرحمن ووصلت الى علي مبخوت الذي سددها بقوة في مرمى الحارس علي ربيع (27).

واضاف الجزيرة هدفه الثاني بعد ثلاث دقائق عندما تلقى مبخوت كرة من البرازيلي ريكاردو اوليفيرا سددها من خارج منطقة الجزاء ارضية زاحفة في المرمى (30).

ورد مبخوت الدين لاوليفيرا بعدما مرر له كرة متقنة لم يجد المهاجم البرازيلي اي صعوبة في تسجيل الهدف الثالث للجزيرة (32).

وحاول عجمان الرد عبر تحركات اللبناني حسن معتوق الذي اصابت كرته الراسية قائم مرمى الجزيرة (53)، قبل ان يسجل اللاعب نفسه الهدف الاول لفريقه بعد تسديدة ذكية ارضية في مرمى الحارس خالد عيسى (54).

وعاد الجزيرة لاعادة الفارق الى سابق عهده عبر الارجنتيني ماتياس دالغادو الذي تلقى كرة طويلة من اوليفيرا(72).

وفرض اوليفيرا نفسه نجما مطلقا للمباراة بتسجيله الهدف الخامس للجزيرة (77)، وقلص السنغالي ابراهيما توريه الفارق لعجمان (77)، لكن اوليفيرا ضرب مجددا بتسجيله الهدف الشخصي الثالث والسادس لفريقه (90).

وفي المبارا ة الثانية، لم يجد الشارقة اي صعوبة في تخطي الاتحاد كلباء وهزمه بثلاثة اهداف نظيفة سجلها سعيد الكاس (12) والبرازيلي مارسيليو اوليفيرا (42 و58).

ويختتم ربع النهائي غدا بمباراتي الوحدة مع الوصل، وبني ياس مع العين.