فرط الأهلي حامل اللقب بفرصة اقتناص الصدارة عندما سقط في فخ التعادل مع مضيفه الانتاج الحربي 1-1، ضمن المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم .

وسجل للانتاج حازم فتحي (15) وللاهلي عبدالله السعيد (34).

وانهى الانتاج المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد اسلام مصبح (75) والحارس نار سعد (90+3).

وبقي الاهلي ثانيا برصيد 27 نقطة من 11 مباراة بفارق نقطة واحدة عن حرس الحدود المتصدر، علما بان الفريق الاحمر هو الفريق الذي لم يخسر بعد هذا الموسم.

وبدا التعب واضحا على لاعبي الاهلي بعد مباراتهم الودية الاخيرة مع بايرن ميونيخ الالماني (1-2).

ومع مرور الوقت، لاحت للانتاج اكثر من فرصة خطيرة قادها الغاني كوابينا يارو الذي أرهق دفاعات الاهلي بتحركاته العرضية والطولية.

ومن ركنية من الجهة اليمنى، هيأ يارو الكرة الى حازم فتحي فسددها الاخير رأسية من في مرمى الاهلي (15).

ونظم الأهلي خطوطه وعزز هجماته عبر حسام غالي ومحمد ابو تريكه وحسام عاشور والمتألق عبدالله السعيد، بالتعاون مع انطلاقات سيد معوض المزعجة من الجانب الايسر واحيانا احمد فتحي من الجانب الايمن.

ومن ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الانتاج، تصدى عبدالله السعيد للكرة وسدد ببراعته المعهودة الى يسار الحارس نادر سعد الذي اكتفى بالمشاهدة وهي تداعب الشباك (34).

واقترب الاهلي من التقدم مرات عديدة أبرزها تسديدة وليد سليمان اثر عرضية سيد معوض من الجانب الايسر ارتدت من جسم مدافع الانتاج الى ركنية (37)، وكرة متبادلة بين جدو وعبدالله السعيد فسدد الاخير كرة تصدى لها نادر سعد الى ركنية (43).

واستعان البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الاهلي بمحمد بركات البديل الاستراتيجي لتنشيط الجانب الهجومي بديلا لجدو، والبرازيلي فابيو جونيور بديلا لمحمد ابو تريكه.

وقدم جونيور اوراق اعتماده سريعا بتسديدة قوية يسارية ابعدها الحارس من الزاوية اليمنى (48)، وتسديدة للسيد حمدي مرت عالية فوق العارضة (79).

وانقذ نادر سعد كرة خطيرة اثر رأسية وائل جمعة ارتدت من العارضة شتتها الحارس الى منتصف الملعب (80)، بعدها تسديدة من جونيور مرت بجوار القائم الايسر (90).

وفي الوقت الضائع، طرد حارس الانتاج نادر سعد ولعب بدلا منه مدافع الانتاج بعد استنفاذ الانتاج لتبديلاته الثلاثة وتنتهي المباراة بتعادل الفريقين 1-1.

وصعد الزمالك الى المركز الثالث بعد فوزه على الجونة العنيد 1-صفر بهدف أحمد حسن (43) رافعا رصيده الى 26 نقطة.

واقتسم الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الاول بفضل نشاط لاعبي وسط الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا واحمد سمير وعمر جابر، بينما اعتمد الجونة على قوة انطلاقات نور السيد واحمد عادل وعاشور الادهم.

وظهرت الخطورة الحقيقية لصالح الزمالك عن طريق شيكابالا بعد مرور ثلث ساعة بعد ان تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء سددها في يدي محمد عبد المنصف حارس الجونة.

ورد عرفة السيد مهاجم الجونة مباشرة بلعبة مماثلة، بعد ان تلقى عرضية من أحمد عادل وضعها برأسه فوق عارضة عبد الواحد السيد بقليل.

وأنطلق شيكابلا من الناحية اليمنى ودخل منطقة الجزاء (40) وسدد كرة أرضية أبعدها عبد المنصف لتصل لأحمد سمير الذي وضعها بغرابة خارج المرمى واشترك أحمد حسن بديلا لعمر جابر المصاب قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

ونجح أحمد حسن من تسجيل أول أهداف الزمالك في الدقيقة 44 من تسديدة قوية من ضربة ثابتة من حوالي 30 مترا سكنت الزاوية اليمنى لشباك عبد المنصف.

ولم تكن بداية الشوط الثاني قوية من الفريقين، قبل ان ينفرد عرفة السيد مهاجم الجونة في الدقيقة 52، لكن عبد الواحد كان في الموعد وأمن الكرة ببراعة، وبعدها سدد عاشور الأدهم، كرة من مسافة بعيد أمسكها حارس الزمالك بسهولة.

وواصل الجونة هجومه المنظم مع بدايات الشوط الثاني، وأرسل عاشور الأدهم عرضية من الناحية اليمنى استقبلها بوبا برأسه خارج المرمى (62).

وواصل عاشور الأدهم تسديداته الصاروخية ولعب كرة أرضية من ضربة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن (75).

وانطلق شيكابالا في الدقيقة 76 داخل منطقة الجزاء، وسقط مدعيا الاحتكاك بمدافع الجونة، إلا ان الحكم جهاد جريشة رفض احتساب الكرة ضربة جزاء.

وكاد محمد ابراهيم بديل جعفر يضيف الهدف الثاني بعد ان حول كريم الضوى بديل أحمد عادل عرضية لاعب الزمالك بالخطأ في اتجاه مرماه لكنها اصطدمت بالعارضة.

وأضاع شيكابالا أغرب كرات الزمالك هذا الموسم بعد ان انفرد تماما بعبد المنصف وترك الكرة في قدمه ليضيع الهدف الثاني للزمالك (90) لينتهي اللقاء بفوز الفريق الابيض 1-صفر.

وتعادل غزل المحلة مع وادي دجلة بدون اهداف. ولم تشهد المباراة الكثير من الفرص وظهرت رغبة الفريقين في تجنب الهزيمة، فرفع دجلة رصيده الى 12 نقطة في المركز الثاني عشر ورفع الغزل رصيده الى 8 نقاط في المركز الثامن عشر قبل الاخير.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- حرس الحدود 28 نقطة من 11 مباراة

2- الاهلي 27 من 11

3- الزمالك 26 من 11

4- اتحاد الشرطة 24 من 12

5- مصر المقاصة 20 من 12

الاسماعيلي 20 من 11