يبحث الاهلي حامل اللقب عن تقليص الفارق مع حرس الحدود المتصدر عندما يحل على مضيفه غزل المحلة السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم، على رغم الغيابات التي يعانيها في صفوفه.

ويتصدر حرس الحدود الترتيب مع 25 نقطة من 10 مباريات بعد تحقيقه 8 انتصارات متتالية، وهو يغيب عن هذه المرحلة بسبب تأجيل مباراته مع الزمالك الى 20 كانون الثاني/يناير المقبل، في حين يملك الاهلي 20 نقطة من 8 مباريات بعد 5 انتصارات متتالية، وهو يريد الثأر من المحلة الذي الحق به الهزيمة الوحيدة في الموسم الماضي 2-صفر بهدفي محمود جاكسون وأحمد حسن فرج.

ويصطدم الاهلي بالحالة النفسية والمعنوية للمحلة صاحب المركز الخامس عشر بعدما استعاد الاخير الثقة المفقودة مع انطلاق المسابقة بفوزه على انبي 2-1 الاسبوع الماضي، لكنه يخوض المباراة ايضا منتشيا من فوزه الهام على الاسماعيلي 1-صفر بهدف عبدالله السعيد اول من امس الثلاثاء.

وأعرب سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه الفريق على الاسماعيلي مشيرا إلى أن اللاعبين كانوا عند حسن الظن وقدموا مباراة جيدة وحققوا هدفهم بالحصول على النقاط الثلاث.

كما أشاد أحمد ناجي مدرب الحراس بأداء شريف إكرامي خلال مباراة الاسماعيلي، وأشار محمد بركات لاعب وسط الفريق: quot;شعرنا بأننا نلعب مباراة ودية مع الإسماعيلي فى غياب الجمهور وأفضل شيء أنهم ألغوا عقوبة اللعب بدون جمهورquot;.

واعتبر ان طرد وائل جمعة صعب مهمة الاهلي وهو ما أثر على الأداء وان مباراة المحلة قد تشهد مشاركة لاعبين اخرين بعد طرد جمعة واصابة أحمد فتحي وحصول سيد معوض على 4 إنذارات.

ولم يتمكن المهاجم عماد متعب من المشاركة فى المران الاخير للاهلي ويعاني احمد فتحي من اصابة في ظهره، في حين واصل الثنائي الموريتاني دومينيك دي سيلفا ومحمد نجيب تدريبات التأهيل الخاصة بالجري حول الملعب، في إطار البرنامج العلاجي الذي وضعه لهما الجهاز الطبي قبل عودتهما للمشاركة فى التدريبات الجماعية اذ يعانيان من شد في العضلة الخلفية.

ويخوض الزمالك مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة مع المصري الثامن والخارج من خسارة صعبة مع حرس الحدود 2-1 الاثنين الماضي بعدما كان متقدما لغاية الدقيقة 66.

ويسعى حسن شحاته المدير الفني للزمالك في التصدي للمباراة الصامتة امام المصري والمقررة بدون جمهور تنفيذا لعقوبة الشماريخ.

واعترف المدرب العام للزمالك اسماعيل يوسف بصعوبة مباراة المصري على استاد الكلية الحربية، مشيرا الى ان الفريق يفتقد للجماهير في المباراة وهذا الأمر سيؤثر على الفريق.

ورفض يوسف التعليق على ايقاف أحمد سمير الظهير الأيمن للفريق لمبارايتن، لما بدر منه تجاه مصطفى مهنى لاعب تليفونات بني سويف. وأشار يوسف إلى أن عمر جابر جاهز لتعويض غياب أحمد سمير.

وعاد المهاجم أحمد حسام ميدو الى التدريبات بعد تغيبه بسبب مرض زوجته.

وحضر اللاعب المالي مامادو دياكيتيه (26 عاما) لاعب وسط فريق الأهلي القطري تدريبات الزمالك للخضوع للاختبار في النادي الأبيض تمهيدا للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

من جهته، يعود للمصري البوركيني عبدولاي سيسيه وحسام حسن بعد انتهاء إيقافهما، وقد ركز الجهاز الفني خلال الفترة السابقة على إعداد برنامج بدني خاص لسيسيه الذي غاب عن المباريات الرسمية منذ طرده فى لقاء المرحلة السادسة أمام المقاولين العرب في بورسعيد في 8 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة اتحاد الشرطة مع الاتحاد السكندري، والانتاج الحربي مع إنبي، وسموحه مع الداخلية، والسبت وادي دجله مع مصر المقاصة والمقاولون العرب مع الجونة والأحد طلائع الجيش مع الاسماعيلي.

وتأجلت مباراتا المصري مع بتروجيت والزمالك مع حرس الحدود الى 30 كانون الثاني/يناير المقبل.