كشف مدرب توتنهام هاري ريدناب ان لاعبيه مؤمنون بقدرة النادي اللندني على الفوز بلقب الدوري الانكليزي الممتاز، وذلك بعدما اصبح الفارق الذي يفصله عن مانشسستر سيتي المتصدر ثلاث نقاط فقط.

ويأتي تصريح ريدناب بعدما تمكن فريقه من الفوز على ايفرتون 2-صفر الاربعاء في مباراته المؤجلة من المرحلة الاولى، ما جعله على المسافة ذاتها من مانشستر يونايتد حامل اللقب وثاني الترتيب وعلى بعد ثلاث نقاط من سيتي المتصدر.

وسيكون بامكان توتنهام اللحاق بسيتي الى الصدارة في حال فوزه على ولفرهامبتون بعد غد السبت، وذلك لان فريق الquot;سيتيزينسquot; يخوض مباراته مع ويغان اثلتيك الاثنين المقبل.

ورأى ريدناب ان خسارة توتنهام مرة واحدة في مبارياته ال18 الاخيرة (امام ستوك سيتي 1-2 في 11 كانون الاول/ديسمبر الماضي) بعد ان كان استهل الموسم بهزيمتين ثقيلتين امام يونايتد (صفر-3) وسيتي (1-5)، منح اللاعبين الثقة اللازمة من اجل الايمان بقدرتهم على قيادة الفريق للظفر باللقب للمرة الاولى منذ 51 عاما.

واضاف ريدناب quot;فوزنا باللقب ليس بالامر المستحيل. نحن نملك الفرصة. اللاعبون مؤمنون باننا نملك فرصة جيدة ولا اعتقد بان الامر مستحيل...سيكون الوضع صعبا لكننا لسنا بالفريق السيء. نملك امكانيات جيدة. بامكاننا اللعب ونتمتع بروحية جيدةquot;.

لن تكون المباراة المقبلة لتوتنهام امام ضيفه ولفرهامبتون سهلة على الاطلاق، لكن تركيز النادي منصب على المواجهة التي تنتظره نهاية الاسبوع المقبل ضد مانشستر سيتي.

لكن ريدناب شدد على ضرورة التركيز على مباراة السبت، مضيفا quot;لا يمكننا التفكير بشيء اخر سوى ولفرهامبتون. هذا كل ما سافكر به وانا متوجه الى منزلي... يجب الفوز عليهم، ستكون مباراة صعبة انهم فريق صعبquot;.

وسيكون توتنهام في الاسابيع المقبلة امام امتحانات حقيقية لقدرته على الفوز باللقب للمرة الاولى منذ 1961 والثالثة في تاريخه (توج بلقب 1951)، اذ يلتقي ليفربول في الرابع من الشهر المقبل ثم نيوكاسل يونايتد وارسنال ومانشستر يونايتد على التوالي.

وبغض النظر عن تمكن توتنهام من الظفر باللقب للمرة الاولى منذ 51 عاما من عدمه، فان ما حققه ريدناب مع الفريق اللندني منذ استلامه الاشراف عليه في تشرين الاول/اكتوبر 2008، ليس بالشيء العادي اذ تمكن تحويل سبيرز من فريق يحاول تجنب الهبوط الى الدرجة الاولى الى فريق يقارع كبار الكرة الانكليزية والاوروبية ايضا كما فعل الموسم الماضي في دوري ابطال عندما بلغ الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه بعد ان كان بلغ هذا الدور موسم 1961-1962 ضمن مسابقة كأس الاندية الاوروبية البطلة، قبل ان يتوقف مشواره على يد ريال مدريد الاسباني.

فما ان استلم هاري quot;هودينيquot; ريدناب، هذا هو اللقب الذي يطلقه عليه جمهور توتنهام تيمنا بالساحر الاستعراضي الاميركي الشهير هاري هوديني، مهام الاشراف على الفريق اللندني حتى تغير وضع الاخير تماما وانتقل من فريق يقبع في ذيل ترتيب الدوري الممتاز الى اخر يزاحم العمالقة على المراكز المتقدمة.

عندما وصل ريدناب (63 عاما) الى توتنهام في 25 تشرين الاول/اكتوبر 2008 خلفا للاسباني خواندي راموس، كان الفريق اللندني يقبع في المركز الاخير في الدوري المحلي برصيد نقطتين فقط من ثماني مباريات، لكن هذا المدرب وضع لمساته السحرية على الفريق واعاده الى السكة الصحيحة حتى انهى الموسم في المركز الثامن.

ثم وفي الموسم التالي فرض توتنهام نفسه بقوة ودخل في نزال مع الكبار حتى نجح في نهاية المطاف في التفوق على العملاقين ليفربول ومانشستر سيتي وخطف المركز الرابع الذي فتح امامه الباب من اجل المشاركة الموسم الماضي في مسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه.

لقد ازداد عشق جماهير توتنهام لهاري quot;هودينيquot; ريدناب الموسم الماضي ومن المؤكد ان محبة والد لاعب المنتخب وليفربول السابق جايمي ريدناب وعم نجم تشلسي فرانك لامبارد ستزداد اضعافا هذا الموسم في حال نجح بقيادة سبيرز الى لقب الدوري الممتاز.