يسعى العين المتصدر الى استعادة نغمة الانتصارات وانهاء الذهاب بافضل طريقة عندما يستضيف عجمان الثامن السبت في المرحلة الحادية عشرة الاخيرة من الدور الاول من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

يتصدر العين الذي ضمن لقب بطل الشتاء الترتيب برصيد 24 نقطة، لكن اي تعثر جديد له قد يعني ترك الفرصة لمنافسيه للاقتراب منه، ولاسيما ان الجزيرة الثاني لا يبتعد عنه سوى بفارق 4 نقاط.

وفشل العين في الفوز في اخر مباراتين، فتعادل مع الشباب 1-1 في الدوري وخسر امام بني ياس صفر-1 في مسابقة الكأس، وبدت معاناته واضحة في خط الهجوم بسبب غياب الغاني اسامواه جيان متصدر ترتيب الهدافين برصيد 9 اهداف عن صفوفه بسبب الاصابة.

وعانى العين ايضا من غياب علي الوهيبي والسعودي ياسر القحطاني المصابين، لكن الاخير قد يعود للمشاركة غدا في حال تأكد شفاؤه بشكل كامل، ما سيعطي خط هجوم فريقه ايجابية اكثر بوجود الارجنتيني ايغانسيو سكوكو والروماني ميريل رادوي وهلال سعيد.

ويحتاج عجمان الى تحقيق نتيجة ايجابية لتحسين موقعه والوصول الى المنطقة الدافئة مع احتلاله للمركز الثامن برصيد 12 نقطة.

ويعتمد عجمان بشكل كبير على السنغالي ابراهميا توريه هداف فريقه برصيد 6 اهداف والجزائري كريم كركار واللبناني حسن معتوق صاحب ثلاثة اهداف في اخر مباراتين في الدوري والكأس .

ويسعى الجزيرة الثاني الى استثمار صحوته الاخيرة عندما يحل ضيفا على دبي الحادي عشر (6 نقاط).

واستعاد الجزيرة في اخر مباراتين مستواه المعهود الذي توجه بالثنائية في الموسم الماضي، فحقق فوزين كبيرين على الوحدة 4-2 في الدوري وعجمان 6-2 في الكأس.

ويريد دبي عدم التفريط باي نقطة لاحياء اماله بالبقاء في الدرجة الاولى، وهو يعول على اللبناني عباس عطوي صاحب هدف الفوز على الوصل 2-1 في الجولة الماضية والغيني سيمون فيندونو، في حين سيفتقد خدمات مواطن الاخير ابوبكر كمارا بسبب الايقاف.

وسيكون quot;دربيquot; دبي بين النصر الرابع (18 نقطة) وضيفه الشباب الثالث (19 نقطة) في واجهة مباريات المرحلة.

ويسعى النصر بقيادة مدربه الايطالي والتر زينغا الى مواصلة نتائجه المميزة والتقدم خطوة مهمة في المنافسة على اللقب، معتمدا على تشكيلته المتجانسة التي جنبته الخسارة في اخر سبع مباريات.

ويتألق الاسترالي مارك بريشيانو بشكل لافت مع تصدره لترتيب هدافي النصر برصيد 6 اهداف رغم انه يلعب في الوسط الدفاعي، وهو سيشكل مع البرازيليين كاريكا رودريغو وكارلوس ليما والعاجي امارا ديانيه نقطة الثقل في صفوف عميد الاندية الاماراتية.

ويفتقد الشباب الذي لم يتعرض سوى لخسارة واحدة هذا الموسم كانت امام الشارقة 1-3 لخدمات هدافه البرازيلي جوزيل سياو (6 اهداف) بسبب الاصابة، وهو يعول في المقابل على التشيلي كارلوس فيلانويفا والاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف ووليد عباس ومحمد احمد وعيسى محمد الذين قدموا مستويات عالية اسهمت في طفرة فريقهم الاخيرة.

ويملك الوحدة الخامس (16 نقطة) فرصة تحسين مركزه على حساب ضيفه الامارات الاخير (3 نقاط) والذي لم يحصد اي نقطة في اخر تسع مباريات.

ويطمح الاهلي السادس (14 نقطة) الى استغلال الحالة الهزيلة التي يمر بها ضيفه الوصل السابع (12 نقطة) للثأر من هزيمته امامه صفر-4 في ربع نهائي مسابقة الكأس.

ولم يعرف الوصل الذي يقوده الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا طعم الفوز في اخر خمس مباريات في الدوري، كما خسر امام الوحدة 1-3 في نصف نهائي الكأس.

وستكون مباراة الشارقة العاشر (9 نقاط) وضيفه بني ياس التاسع ( 10 نقاط) مهمة للفريقين لتحسين مركزهما والتقدم نحو المنطقة الدافئة.