قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يسعى العين الى الابتعاد في الصدارة وضمان التتويج بلقب بطل الخريف عندما يحل ضيفا على الشباب الثاني غدا الاربعاء في قمة مباريات المرحلة العاشرة قبل الاخيرة من دور الذهاب في الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب غدا ايضا، الامارات مع النصر، والشارقة مع عجمان، والخميس الوصل مع دبي، وبني ياس مع الاهلي، والجزيرة مع الوحدة.

ويتصدر العين الساعي الى لقبه العاشر في البطولة والاول منذ عام 2004 الترتيب برصيد 23 نقطة وبفارق خمس نقاط عن الشباب، لذلك فان تخطي مطارده غدا سيضمن له الابتعاد اكثر في المركز الاول والتتويج بلقب بطل الخريف المعنوي قبل مرحلة من ختام دور الذهاب.

ولن تكون مهمة العين سهلة امام الشباب خصوصا وانه سيفتقد خدمات مهاجمه الغاني اسامواه جيان متصدر ترتيب الهدافين برصيد 9 اهداف، والمتوقع غيابه عن الملاعب لمدة 3 اسابيع بسبب الاصابة.

ويشكل غياب جيان ضربة قوية للعين الذي يعتمد على مهاجمه الغاني بشكل كبير، لا سيما ان الاخير سجل سبعة اهداف من اصل 13 لفريقه في اخر 5 مباريات.

ولم يتاكد بعد اذا كان جيان سيغيب عن منتخب غانا في كأس الامم الافريقية التي تنطلق في 21 كانون الثاني/يناير الحالي في الغابون وغينيا الاستوائية، ويستهل منافساتها امام بوتسوانا في 24 منه.

وقد يعاني العين من غيابات اخرى مع عدم وضوح امكانية مشاركة الحارس وليد سالم والسعودي ياسر القحطاني بسبب الاصابة التي ابعدتهما عن مباراة الامارات في المرحلة الماضية.

وسيعتمد العين الوحيد الذي لم يخسر حتى الان على خدمات علي الوهيبي ومحمد عبد الرحمن وهلال سعيد والارجنتيني انياسيو سكوكو والروماني ميريل رادوي.

من جهته، يامل الشباب في تحقيق الفوز وحده لان الخسارة ستقلص من حظوظه في المنافسة على اللقب وستبعده بفارق 8 نقاط عن العين.

ويقدم الشباب الذي لم يتعرض لاي خسارة على ملعبه بداية موسم قوية، وهو يعتمد بشكل كبير على مهاجمه البرازيلي جوزيل داسيلفا صاحب 6 اهداف حتى الان ووليد عباس وعيسى محمد والاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف والتشيلي كارلوس فيلانويفا الذي يتوجب عليه بان يكون في افضل حالاته للسيطرة على خط الوسط الذي يعد نقطة قوة العين.

ويسعى الجزيرة الثالث وحامل اللقب (17 نقطة) الى استعادة لغة الفوز عندما يستضيف الوحدة الرابع (16 نقطة) في quot;دربيquot; ابوظبي الذي عادة ما ياتي قمة في الاثارة.

ولم يعرف الجزيرة طعم الفوز في اخر ثلاث مباريات فخسر مرتين امام الشباب 2-3 والعين 1-3 وتعادل مع النصر 2-2 في quot;سيناريوquot; نادر لحامل اللقب الذي عليه ان يستعيد نغمة الانتصارات والا قد يجد نفسه خارج المنافسة مبكرا.

وبدا ان الجزيرة يعاني من ضعف خط دفاعه الذي تلقى مرماه ثمانية اهداف في اخر ثلاث مباريات رغم وجود الاسترالي لوكاس نيل والدوليين عبدالله موسى وخالد سبيل.

ويامل الجزيرة بان يستعيد ابراهيما دياكيه وسبيت خاطر والارجنتنيي ماتياس دلغادو عافيتهم بعدما ظهروا على غير العادة بحالة سيئة في المباريات الاخيرة، ليشكلوا مع البرازيليين ريكاردو اوليفيرا ثاني ترتيب الهدافين وجادير باري نقطة الثقل للفوز في quot;الدربيquot;.

ويعول الوحدة على شهية مهاجمه البرزايلي فرناندو بايانو المفتوحة والذي سجل خمسة اهداف في اخر اربع مباريات في الدوري ومسابقة الكأس، اضافة الى الدور المهم الذي يقوم به اسماعيل مطر في صناعة الالعاب.

ولم يخسر الوحدة في اخر 8 مباريات رغم الغيابات الكثيرة التي عانى منها بسبب الاصابات ورغبة ابرز مدافعيه حمدان الكمالي وبشير سعيد في الرحيل عن صفوف الفريق.

وسيكون النصر الخامس (15 نقطة) امام فرصة ثمينة لتحقيق فوزه الاول بعد تعادلين متتاليين امام الوصل والجزيرة عندما يحل ضيفا على الامارات الاخير (ثلاث نقاط).

ويبحث الوصل السادس (12 نقطة) عن فوزه الاول بعد خسارتين وتعادلين على التوالي على حساب ضيفه دبي الحادي عشر (5 نقاط) والذي عزز صفوفه باللبناني عباس عطوي والبرازيلي دينلسون مارتينيز.

ويامل بني ياس الثامن (10 نقاط) استمرار صحوته بعد فوز وتعادل في مباراتيه الاخيرتين عندما يستقبل الاهلي السابع (11 نقطة)، في حين سيكون الفوز شعار الشارقة العاشر (8 نقاط) وعجمان التاسع (9 نقاط) لتعزيز وضعهما في الترتيب والابتعاد عن خطر الهبوط.

بطولة الامارات: برنامج المرحلة العاشرة

- الاربعاء:

الامارات - النصر

الشباب - العين

الشارقة - عجمان


- الخميس:

بني ياس - الاهلي

الوصل - دبي

الجزيرة ndash; الوحدة