يواجه العين اختبارا صعبا للحفاظ على صدارته عندما يحل ضيفا على الجزيرة الثاني غدا الخميس في قمة مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب غدا ايضا الامارات مع الشباب، والشارقة مع دبي، والجمعة الاهلي مع عجمان، والنصر مع الوصل، وبني ياس مع الوحدة.

وكان العين اعتلى الصدارة الاسبوع الماضي بعد فوزه على الاهلي 2-صفر في مباراة مؤجلة ليرفع رصيده الى 17 نقطة بفارق نقطة عن الجزيرة، وهو يسعى غدا لتوسيع هذا الفارق رغم ان رحلته الى استاد محمد بن زايد لن تكون سهلة ابدا.

ولم يخسر الجزيرة في معقله في اخر 28 مباراة (رقم قياسي) منذ ان سقط امام الاهلي 2-4 في 9 اذار/مارس 2009، وهنا تكمن صعوبة المهمة على العين الذي يتوجب عليه تقديم افضل ما لديه في حال اراد الاستمرار في الصدارة.

ويقدم العين افضل بداية موسم له منذ عام 2004 حين توج لاخر مرة باللقب، وذلك بعدما نجح مدربه الروماني اولاري كوزمين في الاعتماد على اللعب الجماعي الذي ظهرت ايجابياته في عدم تاثر الفريق باي غياب مهما كان وزنه.

ويستمر غياب السعودي ياسر القحطاني عن العين للمباراة الثالثة على التوالي بسبب الاصابة، في حين ان مشاركة الروماني ميريل رادوي غير مؤكدة للسبب نفسه.

ويعول العين، الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم، كثيرا على مهاجمه الغاني اسامواه جيان الذي يتصدر ترتيب الهدافين مع لاعب الجزيرة البرازيلي ريكاردو اوليفيرا ولكل منهما 7 اهداف.

في المقابل، اكد الجزيرة حسن استعداداته لمباراة القمة بعد فوزه الكبير على الشباب 4-2 الاحد الماضي في الدور ال16 لمسابقة الكأس.

ويفتقد الجزيرة غدا جهود هدافه اوليفيرا بسبب نيله الانذار الثالث، لذلك فان البرازيلي الاخر جادير باري، ثاني هدافي الفريق برصيد 6 اهداف، سيتحمل العبء الاكبر في خط الهجوم بمساندة من الارجنتيني ماتياس دالغادو وعبدالله قاسم.

ولن تكون مهمة النصر الثالث (13 نقطة) اقل صعوبة عندما يحل ضيفا على الوصل السادس (11 نقطة) في مباراة دربي.

ولم يخسر النصر في اخر اربع مباريات بفضل التالق اللافت للاسترالي ماركو بريشيانو، القادم من لاتسيو الايطالي وصاحب 4 اهداف حتى الان، والعاجي امارا ديانيه الذي يشكل مع البرازيلي رودريغو كاريكا ثنائيا مميزا.

ويعرف الوصل الذي يدربه الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا ان اي تعثر سيعني تقلص حظوظه في المنافسة على اللقب، لذلك يسعى للخروج بنتيجة ايجابية منتشيا بالفوز الكاسح الذي حققه على حساب الاهلي 4-صفر في الكأس.

ويحل الشباب الرابع (12 نقطة) ضيفا على الامارات الحادي عشر (3 نقاط) بشعار استعادة نغمة الانتصارات بعدما خسر في اخر مباراتين امام الشارقة صفر-1 في الدوري والجزيرة 2-4 في الكأس.

ويواجه الوحدة الخامس (12 نقطة) تحديا صعبا امام مضيفه بني ياس العاشر (10 نقاط) والذي يبدو انه استعاد مستواه الذي جعله يحتل المركز الثاني الموسم الماضي تحت قيادة مدربه الارجنتيني غابريال كالديرون والذي اكده بفوزه الاخير على النصر 1-صفر في الكأس.

ويطمح عجمان السابع (9 نقاط) الى مواصلة زحفه في الترتيب مستغلا العروض الهزيلة التي يقدمها مضيفه الاهلي والذي تراجع الى المركز التاسع (7 نقاط).

ويتطلع دبي الاخير (نقطتان) الى فوزه الاول عندما يحل ضيفا على الشارقة الثامن (7 نقاط ) في اول مباراة يخوضها تحت قيادة مدربه المصري ايمن الرمادي الذي حل بديلا للروماني ايوان مارين.