تحولت أجواء الإحتفال التي صاحبت عودة تيري هنري إلى فريقه الأم آرسنال إلى مظاهر عدائيّة بعد الخسارة أما سوانسي سيتي الصاعد حديثاً بنتيجة 2/3 في الدوري الإنكليزي الممتاز.

ونجح سوانسي في تحقيق فوزه الأول على المدفعجيّة منذ 30 عاماً عندما تغلب عليهم 2-صفر دوري الدرجة الأولى سابقا.

ورصدت صحيفة quot;دايلي ستارquot; البريطانيّة أجواء مابعد المباراة حيث توجه هنري مع باقي زملائه إلى الجماهير المحتشدة لتحيتهم على التشجيع المتواصل رغم الخسارة ليصرخ أحد أنصار quot;الغنرزquot; متسائلاً :أين الروح والقلب والشخصيّة التي وعدتمونا بها؟

وحاول هنري إمتصاص غضب المشجع مطالباً إياه بالسكوت وعدم الثرثرة والوقوف مع الفريق بشكل إيجابي وقت الخسارة.

حملت عودة هنري مجدداً إلى آرسنال مفاجأة سارة لعشاق الفريق اللندني عندما سجل هدف الفوز على ليدز يونايتد بعد عشر دقائق فقط من نزوله إلى ارض ملعب (الإمارات) في كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم.

ووصف فينغر عودة هنري بهذا الشكل بالحلم الجميل قائلاًquot;هذه قصة من كرة القدم ستحكى للأطفال عبر الأجيالquot;.

وتابع quot;نادراً ما تحدث هذه اللحظات السعيدة معنا، ولكنها أحيانا تفاجئناquot;.

يذكر أن هنري البالغ من العمر 34 عاماً خاض 370 مباراة في صفوف آرسنال بين عامي 1999 و2007 وسجل 226 هدفا للنادي قبل أن ينتقل إلى برشلونة الإسباني حيث تمكن من تحقيق حلمه بالفوز بدوري أبطال أوروبا على مانشستر يونايتد في نهائي روما 2009.

وكان نادي نيويورك رد بولز الأميركي قد وافق على إعارة خدمات هنري لارسنال لفترة شهرين تنتهي بنهاية فبراير / شباط المقبل بسبب توقف الدوري المحلي.

تأتي عودة هنري إستجابة لطلب المدرب آرسين فينغر من أجل مساعدة الفريق اللندني في فترة غياب مهاجميّه مروان الشماخ وجيرفينيو بسبب مشاركتهما مع منتخبيّ بلادهما المغرب وساحل العاج في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الـ21 من يناير/كانون الثاني الجاري.