بعد نجاح المسؤولين بنادي أرسنال الإنكليزي في استعادة لاعبهم الأسطوري وهدافهم البارز على مر العصور، تييري هنري، وذلك على سبيل الإعارة لمدة شهرين من ناديه نيويورك ريد بولز الأميركي، أفادت صحيفة الدايلي ستار البريطانية بأن المدير الفني للنادي، أرسن فينغر، بصدد أن يعرض على هنري أن يصبح مساعده في الطاقم التدريبي للنادي عقب انتهاء مشواره مع الساحرة المستديرة.

ويُتوقع، تبعاً لتكهنات الصحيفة، أن يستغل فينغر فترة تواجد اللاعب مع النادي خلال فترة الإعارة، في مراقبة مدى ملاءمة هنري للمنصب التدريبي المحتمل في المستقبل.

ويأتي هذا العرض من جانب فينغر في الوقت الذي بدأ يدرك فيه أن مساعده بات رايس يفكر في الرحيل عن النادي خلال الصيف المقبل.

وفي وقت يتوقع أن يواصل فيه هنري، 34 عاماً، مسيرته داخل المستطيل الأخضر مع ناديه الأميركي لمدة موسم إضافي، فإن فينغر ينظر إليه باعتباره بديلاً محتملاً على المدى الزمني البعيد لرايس.

وكان رايس، 62 عاماً، قد بدأ يلمح الصيف الماضي إلى قرب انتهاء علاقته المستمرة منذ 43 عاماً بالنادي اللندني العريق بعد أن بدأ يعاني من آلام مزمنة في الركبة. غير أن فينغر استطاع أن يقنعه بالبقاء في النادي لمدة عام آخر.

وبات من المرجح حالياً أن يرحل رايس عن الغانرز في أيار- مايو المقبل، وهو ما جعل فينغر يفكر في هنري ليشغل هذا المنصب، خاصة وأنه قد سبق وأن تحدث عن ولعه بنادي الأرسنال، وكذلك رغبته في القيام بدور تدريبي هناك بمجرد اعتزاله كرة القدم.

وأوردت الصحيفة هنا عن هنري قوله :quot; الكل يعرف أني أحب كرة القدم وأنه من الصعب عليّ العيش بدونها. وقد أصبحت مشجعاً للغانرز مدى الحياة. فقد عشت العديد من الذكريات مع الجماهير، وهي الذكريات التي لا يمكنني أن أنساها طيلة حياتيquot;.