اعلن نادي أرسنال الإنكليزي رسمياً أن مهاجمه السابق تييري هنري سيدافع عن الوانه في الشهرين المقبلين معاراً من نادي لوس انجليس غالاكسي الأميركي.

وتدرب هنري في صفوف الفريق اللندني منذ توقف الدوري الاميركي للمحترفين في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وقد كرمه ارسنال باقامة تمثال له خارج ملعب الامارات في العاصمة البريطانية لانه يعتبر احاد اساطير هذا النادي.

ويسعى مدرب الفريق الفرنسي ارسين فينغر من خلال ضم هنري (34 عاما) الى سد الفراغ الذي سيخلفه انشغال المغربي مروان الشماخ والعاجي جيرفينيو بالمشاركة في كأس امم افريقيا 2012 مع منتخبي بلادهما.

وتحدث المدرب الفرنسي عن هذه المسألة، مشيرا الى ان التعاقد مع هنري لشهرين امر مثالي من اجل سد الفراغ لانه لاعب يتمتع بالخبرة والنوعية ويعرف النادي وبامكانه مساعدة اللاعبين الاخرين داخل وخارج الملعب.

وسيتمكن فينغر من الاعتماد على النجم الفرنسي في سبع مباريات من الدوري المحلي وفي الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يلتقي النادي اللندني مع ميلان الايطالي، ومن المتوقع ان تكون بدايته الثانية مع quot;المدفعجيةquot; في التاسع من الشهر الحالي امام ليدز يونايتد في الدور الثالث من مسابقة الكأس المحلية.

وقال فينغر quot;انا سعيد للغاية، كانت هذه رغبتي من البداية وهي رغبة هنري ايضا. سيلعب معنا هنري في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير وسيشكل اضافة كبيرة للفريقquot;.

يذكر ان هنري الذي سيعود الى نيويورك ريد بولز في العاشر من اذار/مارس المقبل استعدادا لانطلاق الدوري الاميركي، دافع عن الوان ارسنال ثمانية مواسم من 1999 الى 2007 قبل الانتقال الى برشلونة الاسباني ومنه الى نيويورك ريد بولز العام الماضي. وسجل هنري 226 هدفا (رقم قياسي) لارسنال في 369 مباراة واحرز معه لقب الدوري الانكليزي مرتين، والكأس 3 مرات.