حسم فريق الجيش دربي العاصمة لصالحه بفوزه على جاره الوحدة 2-صفر الاثنين، في افتتاح المرحلة الاولى من دور الاقوياء من بطولة سوريا لكرة القدم.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى كان فيها الوحدة اكثر خطورة وهجوما في الشوط الاول، فهدد مرمى الجيش بكرات خطرة عبر ماجد الحاج وعناد عثمان تصدى لها الحارس طه موسى.

وتحسن اداء الجيش في الشوط الثاني وافتتح التسجيل من ركلة جزاء ترجمها ماهر السيد (60)، قبل ان يؤكد عبد الرحمن عكاري فوز الجيش بهدف ثان (78).

وفي دمشق ايضا، سيطر التعادل الايجابي 2-2 على دربي العاصمة الثاني بين الشرطة وجاره المجد. وتقدم المجد اولا بعد 20 دقيقة عبر ياسر ابراهيم قبل ان ينجح احمد عمير في ادراك التعادل للشرطة (40).

وارتفعت الاثارة في الشوط الثاني وخصوصا في الدقائق الاخيرة عندما نجح المجد في الدقيقة 87 في تسجيل هدفه الثاني عبر العراقي كنان نعمة، لكن الشرطة لم ينتظر سوى دقيقة واحدة ليسجل التعادل بواسطة محمد عبادي (88).

وارجأ اتحاد الكرة لقاء الكرامة مع الطليعة، والوثبة مع مصفاة بانياس الى اجل غير مسمى.

وفي دور الهبوط، سيطر التعادل الايجابي 1-1 على دربي حلب بين الحرية وجاره الاتحاد. وتقدم الحرية في الشوط الاول عبر فراس الاحمد (36) قبل ان يدرك طه دياب التعادل للاتحاد من ركلة جزاء (47).

وفي اللاذقية، تعادل حطين مع ضيفه الجزيرة 1-1. وتقدم الجزيرة اولا عبر سيف الحجي (58 من ركلة جزاء) وعادله حطين عبر علي حسونة (72).

ويلتقي غدا الثلاثاء ضمن دور الهبوط تشرين مع النواعير في اللاذقية.