ستكون مباراة الاهلي حامل اللقب وثاني الترتيب مع مضيفه اتحاد الشرطة الرابع في واجهة مباريات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسيكون الاهلي الاربعاء امام فرصة التربع على الصدارة ولو موقتا لان حرس الحدود المتصدر بفارق نقطة عن بطل الموسم الماضي يخوضه مباراته مع ضيفه الجونة بعد غد الخميس.

ويلعب غدا ايضا سموحة مع المقاصة، والمصري مع انبي، وتستكمل المرحلة الخميس حيث يلتقي الزمالك مع الداخلية، والمقاولون العرب مع الاسماعيلي، على ان تختتم الجمعة بمباراتي طلائع الجيش مع غزل المحلة، والانتاج الحربي مع وادي دجلة.

في المواجهة الاقوى لهذه المرحلة، استعد الاهلي جيدا للقاء اتحاد الشرطة الذي يضع ايضا نصب عينيه هدف ازاحة الاهلي عن الوصافة والتصدر موقتا.

وحرص مدرب الاهلي البرتغالي مانويل جوزيه على تحذير لاعبيه من ضرورة الالتزام بالامور الفنية أثناء اللقاء، خاصة لاعبي الوسط بعد أن كشفت المباريات السابقة على بطء الارتداد الى المنطقة الدفاعية لحظة فقدان الكرة.

وتواجه الأهلي مع اتحاد الشرطة سبع مرات في السابق، وخرج فائزا في أربع مباريات مقابل فوز وحيد لمنافسه بنتيجة 1-صفر حققه في تشرين الثاني/نوفمبر 2008 بهدف لاحمد دويدار من ركلة جزاء، وتعادل الفريقان في مباراتين.

وبدوره يدخل الزمالك المنتعش بنقاط الفوز على الاتحاد السكندري في المرحلة السابقة، مواجهته مع الداخلية بمعنويات جيدة معولا على الثلاثي الجديد نور السيد واسلام عوض والكاميروني أليكسيس موندومو.

ووضع لاعبو الزمالك نصب اعينهم نقاط الفوز ورفع رصيد فريقهم الى 32 نقطة، على امل تعثر حرس الحدود والاهلي.

وعقد المدير الفني حسن شحاته عدة جلسات خاصة مع بعض اللاعبين للتحدث عن اهمية المرحلة القادمة وكل نقطة للحفاظ علي مسيرة الزحف نحو القمة، خاصة بعد ان اصبح الفريق على بعد نقطة فقط من غريمه التقليدي الاهلي ونقطتين عن حرس الحدود المتصدر الذي يأمل مدربه طارق العشري ان يواصل فريقه تألقه وتحقيق فوزه الحادي عشر على التوالي على حساب ضيفه الجونة صاحب المركز الثامن برصيد 19 نقطة.