يستعد لاعب الوسط الدولي باستيان شفاينشتايغر لاستعادة دور القائد في فريقه بايرن ميونيخ بعد ان تعافى من الاصابة التي ابعدته عن الملاعب لمدة شهرين ونصف، وهو يؤكد ان طموحه اكبر من اي وقت مضى وينتظر بفارغ الصبر عودة الدوري الالماني الى نشاطه انطلاقا من بعد غد الجمعة عندما يتواجه النادي البافاري مع بوروسيا مونشنغلادباخ في افتتاح رحلة الاياب.

quot;اتوقع الكثير من نفسيquot;، هذا ما قاله quot;شفاينيquot; الذي اعتبر ان الفريق الحالي بقيادة المدرب يوب هاينكيس اقوى من ذلك الذي توج بثنائية الدوري والكأس المحليين عام 2010 ووصل الى نهائي دوري ابطال اوروبا.

وتابع شفاينشتايغر quot;نريد استعادة المستوى الذي كنا عليه قبل اصابتي، (ان نستعيد) تلك المباريات التي هيمنا خلالها على منافسينا وسجلنا الكثير من الاهداف دون ان نترك اي فرصة تقريبا لمنافسيناquot;.

وامل نجم الquot;مانشافتquot; ان يضع خلفه ذكريات ليلة الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حين تعرض لاصابة في عظمة الترقوة خلال مباراة فريقه مع نابولي الايطالي (3-2) في دوري ابطال اوروبا، ما اضطره لان يخضع لعملية جراحية ابعدته عن الملاعب منذ حينها.

وتحدث شفاينشتايغر عن التجربة التي عاشها، قائلا quot;كانت مرحلة صعبة للغاية، لم يكن بامكاني فعل اي شيءquot;، لكنه اشار الى ان quot;التوقيت كان جيدا لاني افضل التعرض للاصابة قبل العطلة الشتوية من شهر نيسان/ابريل الذي تحسم خلاله الالقابquot;.

واذا كانت الفترة التي عاشها شفاينشتايغر على سرير المستشفى صعبة عليه، فمعاناته كانت اكبر لمشاهدته فريقه يعاني: فوز بشق النفس على اوغسبورغ (1-2)، هزيمتان على التوالي امام دورتموند حامل اللقب (صفر-1) وماينتس (2-3)، وتأهل صعب للغاية الى الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس على حساب بوخوم (2-1) قبل العطلة الشتوية.

وتحدث quot;شفاينيquot; عن المسألة، قائلا quot;على ارضية الملعب، بامكاننا ان نقلب الوضع ونغير الامور، لكن ليس من مقاعد الاحتياط. قد نتمتع برؤية افضل للمجموعة من هناك، لدينا الحلول في فكرنا لكن ليس بامكاننا ان نزودها للاعبين الا عند استراحة الشوطينquot;.

وكانت عودة شفاينشتايغر الى النادي البافاري متوقعة قبل العطلة الشتوية لكن المدرب يوب هاينكيس رأى بان اشراكه يشكل quot;مخاطرة كبيرةquot; وقرر بالتالي تأجيل عودته للفريق لما بعد الاعياد دون ان يمنع ذلك النادي البافاري من انهاء الذهاب في صدارة الدوري.

وانضم شفاينشتايغر لزملائه في المعسكر التدريبي الذي اقيم في قطر، وهو لم يكن مرتاحا تماما في الحصص التدريبية الاولى له لانه كان يشعر بالالم عند قيامه ببعض الحركات، قبل ان يستعيد تدريجيا ابتسامته وفرحة العودة الى الملاعب لكنه عاد وانتكس لفترة وجيزة بسبب اوجاع في ركبته.

لكن quot;محركquot; البافاريين ليس قلقا على وضعه البدني، وهو قال بهذا الصدد: quot;الامر على ما يرام، انا لست قلقاquot;، مؤكدا رغبته بالارتقاء الى مستوى طموحاته المحلية والاوروبية اعتبارا من يوم الجمعة...quot;.