في الوقت الذي كُثر الحديث في وسائل الإعلام البريطانية في الآونة الأخيرة عن عودة المخضرمان تيري هنري إلى ارسنال وبول سكولز إلى صفوف مانشستر يونايتد، خصوصاً أن معظم المراقبين اعتبرها تراجعاً لسمعة البريمير ليغ وعدم استطاعة أكاديميات الأندية، خصوصاً الكبرى، من انتاج مواهب شابة تستطيع من تثبيت أقدامها في التشكيلة الأساسية لها، فقد استطاع ارسنال أن يفند ذلك بعدما أصبح على وشك من توقيع صفقة لـquot;روبن فان بيرسيquot; القادم ndash; شاكويل ابن كابتن المدفعجية الحالي والذي يبلغ الخامسة من عمره.

ومن المعروف أن المدير الفني في النادي ارسين فينغر يشتهر كثيراً بإكتشافه لـquot;الأحجار الكريمةquot; الصغيرة ومنحهم الفرصة للمشاركة في الفريق الأول.

وعلى رغم أنه قد تكون هناك فترة طويلة لفان بيرسي الأب من خلع قميص ارسنال ورحيله منه، إلا أن تفكير النادي بتوقيع الإبن يمكن أن ينظر إليه على أنه وسيلة لإبقاء كابتن الفريق الحالي في استاد الإمارات لأطول فترة ممكنة.

وقال الهولندي الدولي، الذي قام بزيارة لـ10 داونينج ستريت (مقر الحكومة البريطانية) مساء الاثنين لدعم حفلاً خيرياً: quot;بكل صدق أقول لكم إنه (شاكويل) يملك مواهب كثيرة في كرة القدم. لقد أدركت أن الكثير من الأشياء التي أملكها موجودة فيه. مدربه عظيم حقاً. وقد دعاه ارسنال مرات عدة ليأتي ويلعب في النادي، ولكنه يحب ناديه (الهولندي)، فهو حساس جداً بالأجواء المحيطة به، مثلي تماماًquot;.
ومهاجم ارسنال الذي سجل 18 هدفاً حتى الآن في هذا الموسم، قد أرجأ محادثاته عن تجديد عقده حتى فصل الصيف، عندما لا يتبقى سوى 12 شهراً على انتهاء فترة عقده.

وفي الوقت الذي بدأت مجموعة كبيرة من الأندية تراقب الوضع، أبرزها مانشستر سيتي، أبدى فان بيرسي إعجابه ببرشلونة عندما واصل حديثه مع مجلة NUsport الهولندية بالقول: quot;مازلت أعتقد بأنه يمكن للاعب تحقيق معظم الانجازات بلعب كرة قدم جميلة. انظروا إلى برشلونة، فكرة القدم فيه شيء فريد. فهو رائع لمشاهدته ونحن لا نستطيع أن ننسى ذلك. ولكن في بعض الأحيان اللعب الجميل يعتمد أيضاً على الأداء الفردي لليونيل ميسي أو لاعب آخرquot;.

وأضاف: quot;لا أحد يستطيع أن يؤدي أداء جميلاً في كل الأوقات. هذا ما أقوله للشباب في ارسنال عندما لا تسير المباراة بشكل سلس. مازلت من محبي اللعبة وسأكون كذلك دائماً، ولكنني أصبحت واقعياً أكثر. إنه لشيء رومانسي جداً للتفكير بأنه يمكنك الفوز فقط عن طريق لعب كرة قدم جميلة. برشلونة هو الاستثناءquot;.

في الوقت نفسه وقع تشلسي عقداً مع ثلاثة إخوة شبان من نادي لوتون مقابل مبلغ من خمسة أرقام لكل منهم.

وقد انضم التوأم ريو وكول داسيلفا (12 عاماً) وشقيقهم جاي (13 عاماً) إلى أكاديمية البلوز بعد أن أمضوا خمس سنوات في أكاديمية لوتون.

ويمكن أن تصل القيمة الإجمالية للصفقة إلى مليون جنيه استرليني إذا شارك الثلاثة في فريق تشلسي الأول في المستقبل.

وعبر جريج بروتون، رئيس أكاديمية لوتون للشباب، في مؤتمره الصحافي عن سعادته لأنه اعتبرها صفقة تاريخية لرؤية انتقال ثلاثة أشقاء معاً إلى ستامفورد بريدج.

وأعلن أنه بعد خسارة نادي لوتون في مباراة الملحق في الموسم الماضي وفشله في التأهل إلى المشاركة في دوري الدرجة الثانية، قال له المسؤولون إنه إذا أراد اللاعبين المراهقين النظر في خيارات أخرى فلهم كل الحق للقيام بذلك.

وأضاف: quot;والآن وبعد ستة أشهر من عدم اليقين، نحن سعداء بأنهم قد وجدوا النادي الذي يمكنهم أن يستقروا فيه، بالإضافة إلى أنه الاعتراف بخطة استقرار أعمال التطوير في لوتون تاون التي وضعت على مدى السنوات الخمس الماضية.

يذكر ان لوتون يحتل المركز الثالث في دوري quot;بلو سكوير كونفرسquot; بـ54 نقطة من 28 مباراة والذي يتصدره ريكسهام بـ62 نقطة من 27 مباراة.