يبحث تشلسي الانكليزي فكرة ترك ملعبه الحالي quot;ستامفورد بريدجquot; والانتقال الى ملعب جديد في لندن ايضا سيشيده على مقربة من محطة quot;باترسيquot; لتوليد الكهرباء التي توقف العمل بها عام 1983 والتي تعتبر من المعالم المميزة في غرب العاصمة.

ولا يستوعب quot;ستامفورد بريدجquot; لاكثر من 41 الف متفرج، في حين ان ملعب quot;اولدترافوردquot; الخاص بالغريم التقليدي مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري المحلي الممتاز يتسع ل769ر75 الف متفرج، اي اكثر ب30 الف متفرج من ملعب النادي اللندني.

وسيتمكن الملعب الجديد الذي لا يبعد سوى حوالي 5 كلم عن مقر تشلسي في غرب لندن، من استيعاب 60 الف متفرج بحسب ما اشار متحدث باسم النادي، مضيفا quot;تحدثنا في الماضي الى عدد من الاشخاص حيال اهتمامنا بمحطة باترسي (تشييد الملعب في المنشأة)، لكننا لم نجر خلال الاشهر الماضية اي مفاوضات جدية مع اي كان حيال هذا الموقعquot;.

وواصل quot;لكن وفي ظل التطورات الحالية، نحن نفكر بحكمة وروية في البحث مجددا بامكانية تطوير بي بي اس (باترسي باور ستايشن) الى ملعب لكرة القدم. لم نتخذ اي قرار بشأن ترك ستامفورد بريدج وما زلنا نتفاوض مع المجلس البلدي في شأن الافادة الاقتصادية الممكنة من توسيع ستامفورد بريدج، لكننا سنواصل بحثنا عن خيارات متعددة قريبة من ستامفورد بريدجquot;.

واشارت بعض التقارير ايضا الى ان تشلسي بحث مع مالكي مجمع quot;ايرلز كورتquot; القريب من النادي من اجل الاتفاق معهم على امكانية تشييد ملعب في المجمع، لكن وفي جميع الاحوال لن يتمكن النادي اللندني من ترك quot;ستامفورد بريدجquot; الا في حال التوصل الى اتفاق يحرره من عقده مع الشركة المالكة للملعب quot;تشلسي بيتش اونرزquot; والتي تملك ايضا الحق التجاري لاسم النادي ما يجعله بحاجة الى 75 بالمئة من اصوات المساهمين لكي ينتقل الى ملعب اخر والا سيخسر اسمه.