يواجه المتصدر الرفاع مهمة صعبة عندما يلاقي جاره الرفاع الشرقي الأحد المقبل ضمن منافسات المرحلة السابعة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وتفتتح المرحلة مع لقائي البحرين والمنامة، والنجمة مع الأهلي، وتختتم الأحد مع لقاء الحالة والبسيتين، والحد مع المحرق، إلى جانب لقاء الدربي بين الرفاع والرفاع الشرقي.

ويدخل الرفاع المتصدر (18 نقطة) لقاء الدربي مع جاره الرفاع الشرقي السادس (7 نقاط) بطموح تحقيق الفوز السابع على التوالي والحفاظ على موقعه في قمة الترتيب، فيما يسعى الرفاع الشرقي لاستعادة نغمة الانتصارات ويعوض الخسارة التي تلقاها امام المنامة في المرحلة السابقة.

ويعول المدرب المحلي مرجان عيد الذي قاد فريقه الرفاع للتربع على القمة على جهود مجموعة من أبرز نجومه بقيادة الدولي السابق طلال يوسف، ومعه التشادي أبوبكر آدم والصربي ميلادين فضلا عن اللاعبين الشباب عبدالله عبده وحسان جميل ومحمد دعيج.

وفي المقابل مدرب الرفاع الشرقي المصري أحمد سند يعول على محترفيه الليبي أسامة الفزاني ومعه البرازيلي فابيو وفيصل بودهوم والعائد من الايقاف محمد خليفة مسعود وعلي يعقوب.

ومن جهته يدخل المحرق الثاني (13 نقطة) لقاءه أمام الحد الخامس برصيد 8 نقاط بنوايا الفوز الرابع على التوالي وتقليص الفارق بينه وبين الرفاع في حال تعثر الأخير.

والحد يسعى لمواصلة حصد النقاط وتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد أن نجح في تخطي النجمة بالمرحلة السابقة، وستكون مهمة الحد صعبة وهو يلاقي المحرق المدجج بالنجوم، وأبرزهم اسماعيل عبداللطيف وسيد ضياء سعيد ووليد الحيام ومحمود عبدالرحمن quot;رينغوquot; ومحمد سالمين والدوليين السابقين محمود جلال وحسين علي quot;بيليهquot;.

وسيدخل المحرق المباراة بقيادة فنية جديدة مع المدرب المحلي عيسى السعدون الذي استلم المهمة خلفا للتونسي لطفي رحيم الذي توصل الى اتفاق للاستغناء عن خدماته.

ومن جهته مدرب الحد المحلي محمد الشملان يأمل في الاستفادة من نشوة الفوز الأخير وتحقيق نتيجة ايجابية أمام المحرق، ويعول الشملان على لاعبيه عبدالوهاب المالود والنيجيري عبدالحفيظ عبدالسلام والبرازيلي أليسون فيفيندا واللاعبين الشباب عبدالمجيد عبدالله وأحمد العويناتي.

أما الأهلي الجريح صاحب المركز الرابع (10 نقاط) فيأمل أن يستفيد من الحالة المعنوية التي يمر بها فريق النجمة صاحب المركز الأخير (3 نقاط) ويعمق جراحه بهزيمة سادسة على التوالي يستعيد معها نغمة الانتصارات وتعويض الخسارة الكبيرة التي تعرض لها أمام البسيتين 1-5.

ومن جهته تبدو مهمة مدرب النجمة التشيكي بيشنك صعبة وهو يخوض فرصته الأخيرة لايقاف مسلسل الهزائم المتتالية، ولن تكون مهمته سهلة في تحقيق ذلك وسط الضغوط الكبيرة والحالة المعنوية التي يمر بها لاعبو الفريق.

وفي بقية المباريات، يأمل المنامة السابع (7 نقاط) في حصد النقاط عندما يلاقي البحرين صاحب المركز الأخير (نقطة واحدة)، وكان المنامة نجح في التفوق على الرفاع الشرقي 2-1 بالمرحلة السابقة وحقق فوزه الثاني بعد هزيمتين متتاليتين أمام الرفاع والمحرق.

وفي اللقاء الأخير يسعى البسيتين الثالث (13 نقطة) إلى استغلال معنويات لاعبيه العالية للاطاحة بالحالة الثامن (6 نقاط) والحفاظ على موقعهم بين فرق الصدارة، وخاصة بعد الفوز الكبير على الأهلي بالمرحلة السابقة.

ولن يرضى الحالة بغير الفوز وبأمل استعادة الاستقرار بالفريق بعد النتائج المتذبذبة خلال المراحل السابقة.