في خضم ثورة الاستثمارات التي تقوم بها قطر خلال الآونة الأخيرة في عالم الساحرة المستديرة، كشفت تقارير صحافية عن أن رئيس الوزراء الاسكتلندي، أليكس سالموند، حاول أن يقنع الأسرة الحاكمة في قطر بأن تشتري ناديه المفضل هارتس الاسكتلندي.

غير أن المحاولات التي قام بها سالموند على هذا الصعيد لم تكلل بالنجاح، بعد أن أكد المسؤولون القطريون أنهم quot;غير مهتمين بالاستثمار في كرة القدم الاسكتلنديةquot;.

وذكرت في هذا الصدد صحيفة دايلي ريكود الاسكتلندية، على صدر موقعها على شبكة الإنترنت، أن رئيس نادي هارتس السابق، لورد فولكز، أجرى محادثات مع سالموند بشأن إيجاد مشترين للنادي، الذي يُقال إنه مدين بمبلغ يصل إلى 35 مليون إسترليني.

وتابعت الصحيفة حديثها بالقول إن مالك النادي المثير للجدل، فلاديمير رومانوف، قد حدد سعراً لبيع النادي هو 50 مليون إسترليني، في الوقت الذي أشار فيه لورد فولكز إلى أن سالموند اتصل بالشيخ تميم بن حمد آل ثاني ndash; ولي العهد القطري ndash; الذي سبق وأن ارتبط اسمه بمحاولات لشراء نادي بلاكبيرن الإنكليزي العام الماضي.

وأعقبت الصحيفة بالإشارة إلى أن سالموند، الذي وصف ملكية رومانوف للنادي بأنها quot;صفقة شيطانيةquot;، قد أجرى اتصالاته بعد زيارة قام بها العام الماضي لكل من قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة. لكنه قال في خطاب متابعة بعث به للورد فولكز quot; أثرت المسألة بشكل غير رسمي مع أمير ورئيس وزراء قطر. كما ناقشتها مع مسؤولين من قطر القابضة. ولسوء الحظ، قيل لي بوضوح إن قطر غير مهتمة بالاستثمار في نادي كرة قدم اسكتلندي هذه المرةquot;. فيما رفض ناطق باسم النادي التعليق.