قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ستكون موقعة quot;انفيلدquot; التي تجمع ليفربول بغريمه الازلي مانشستر يونايتد بعد غد السبت في واجهة مباريات الدور الرابع من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.

ويدخل الفريقان الى هذه الموقعة بمعنويات مرتفعة، اذ نجح ليفربول امس الاربعاء في بلوغ نهائي مسابقة كأس رابطة الاندية المحلية للمرة الاولى منذ 2005 بعد تعادله مع مانشستر سيتي متصدر الدوري 2-2 في ذهاب الدور نصف النهائي وذلك لفوزه ذهابا على ارض الquot;سيتيزينسquot; بهدف وحيد، فيما يخوض يونايتد مواجهته مع غريمه الازلي وهو قادم من ثلاثة انتصارات متتالية، بينها في الدور السابق من مسابقة الكأس عندما جرد سيتي من اللقب بالفوز عليه 3-2 في ملعبه.

وكان واين روني بطل مباراة ملعب quot;الاتحادquot; بتسجيله ثنائية وقد رأى quot;الفتى الذهبيquot; لفريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون ان بانتظار quot;الشياطين الحمرquot; الذي تغلبوا الاحد الماضي على ارسنال (2-1) في quot;ستاد الاماراتquot;، ان بانتظار فريقه مرحلة حاسمة في الاسابيع المقبلة كونه يلتقي ايضا مع تشلسي في الخامس من الشهر المقبل ثم ليفربول مجددا وذلك في منافسات الدوري.

واكد روني في حديث لموقع النادي على شبكة الانترنت ان فريقه جاهز للمهمة التي تنتظره، مضيفا quot;ان جميع المباريات صعبة للغاية لكن وكلاعب كرة قدم فان هذه هي المباريات التي تريد ان تلعب بها. نعرف ما علينا القيام به وهو انه علينا بذل اقصى ما لدينا في تلك المباراةquot;.

واشار روني الى ان اللاعبين يدركون اهمية المباريات المقبلة وبانهم جاهزون لها، مضيفا quot;نأمل ان نحصل على النتائج التي نرغب فيهاquot;.

ولن تكون مهمة يونايتد سهلة على الاطلاق في quot;انفيلدquot; حيث لم يذق quot;الشياطين الحمرquot; طعم الفوز منذ 16 كانون الاول/ديسمبر 2007 عندما خرجوا فائزين بهدف للارجنتيني كارلوس تيفيز في الدوري المحلي.

وستكون مواجهة quot;انفيلدquot; مناسبة لليفربول من اجل تحقيق ثأره من فريق quot;الشياطين الحمرquot; الذي كان اطاح به من الدور الثالث الموسم الماضي بالفوز عليه 1-صفر بهدف سجله الويلزي راين غيغز منذ الدقيقة الاولى من ركلة جزاء، علما بان الفريقين تواجها في هذه المسابقة خلال 16 مناسبة وفاز يونايتد بتسع مقابل اربعة تعادلات وثلاث هزائم، وابرز انتصاراته كانت في نهائي موسم 1976-1977 (2-1) ونهائي 1995-1996 (1-صفر).

من جهة اخرى، يخوض تشلسي اختبارا لا يخلو من صعوبة خارج قواعده امام جاره اللندني كوينز بارك رينجرز، فيما يخوض ارسنال اختبارا صعبا على ارضه مع استون فيلا.

ويفتتح هذا الدور غدا الجمعة بمباراتي واتفورد (اولى) مع توتنهام، وايفرتون مع فولهام.


* مباريات الدور الرابع:

- الجمعة:

واتفورد - توتنهام

ايفرتون - فولهام


- السبت:

كوينز بارك رينجرز - تشلسي

ليفربول - مانشستر يونايتد

بولتون واندررز - سوانسي سيتي

وست بروميتش البيون - نوريتش سيتي

دربي كاونتي - ستوك سيتي

ليستر سيتي - سويندون تاون

برايتون اند هوب البيون - نيوكاسل يونايتد

ميلوول - ساوثمبتون

هال سيتي - كراولي

بلاكبول - شيفيلد ونسداني

ستيفينادج - نوتس كاونتي

شيفيلد يونايتد - برمنغهام سيتي


- الاحد:

سندرلاند - ميدلزبره

ارسنال - استون فيلا