يهدد قرار لاعب كرة قدم بالانتقال من نادي كرة قدم فلسطيني الى اخر اسرائيلي دون علم فريقه الاصلي باندلاع ازمة بين الاتحادين الفلسطيني والاسرائيلي اللذين لا تجمعهما اي علاقات رسمية، الامر الذي قد يدفع الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; الى التدخل.

وقرر اللاعب علي الخطيب الانتقال من نادي جبل المكبر الفلسطيني الذي يلعب في الدوري الممتاز الى نادي هبوعيل حيفا الاسرائيلي في خطوة وصفها النادي الفلسطيني quot;بالمفاجاة الكبيرةquot;.

ويحمل الخطيب (22 عاما) الجنسية الاسرائيلية ولكنه شارك مع المنتخب الفلسطيني لكرة القدم في 6 مباريات رسمية سجل فيها هدفين ضد البحرين والسودان.

واوضح محمد الزحايكة نائب رئيس ومدير شؤون اللاعبين في نادي جبل المكبر لوكالة فرانس برس quot; قرر اللاعب علي الخطيب من تلقاء نفسه الذهاب لنادي هبوعيل حيفا ولم يبلغنا بذلك بعد ان وقع معنا عقدا احترافيا لمدة خمس سنوات اواخر العام 2011quot;.

ودعم علي جبريل مدير الاندية وشؤون اللاعبين في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تصريحات النادي موضحا ان الخطيب quot;مرتبط بعقد مع جبل المكبر حتى عام 2016 كلاعب فلسطيني ولا يمكن انتقاله لناد اخر الا بموافقة ناديهquot;.

ونفى نادي هبوعيل حيفا الاسرائيلي ان يكون حصل على الخطيب بعد ان خرق عقده متهما نادي جبل المكبر باختلاق المشاكل.

وقال نوعام ريغيف، وهو متحدث باسم النادي الاسرائيلي لوكالة quot;فرانس برسquot;: quot;انه (الخطيب) لاعب مسجل مع الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدمquot;، متهما النادي الفلسطيني quot;بالسعي للحصول على تغطية اعلامية على حسابناquot;.

ودافع الخطيب عن قرار انتقاله الى هبوعيل حيفا قائلا quot;انا لاعب محترف وحر وهذه فرصتيquot;.

وتابع quot;لقد جاءني عقد مغر ولا يوجد اي شيء يمنعني من الانتقال الى هبوعيل حيفاquot;.

وقد يلجأ جبل المكبر والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الى تقديم شكوى الى الفيفا لحل النزاع حيث اشار الزحايكة الى امكانية لجوء نادي جبل المكبر الى هذه الخطوة quot;من اجل حل المشكلة وللمطالبة بالتعويض عن الخسائر المادية التي تكبدها الناديquot;.

واكد علي جبريل ان الاتحاد الفلسطيني quot;سيلجأ الى الفيفا في حال تقدم نادي جبل المكبر بشكوى فنحن نخضع لانظمة وقوانين دوليةquot;، مؤكدا quot;سنفعل كل شيء لحماية الاندية الفلسطينية واللاعبين الفلسطينيينquot;.

ومن ناحيته اوضح الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم ان الخطيب مسجل كلاعب اسرائيلي منذ موسم 2001-2002 ولم يطلب ابدا الانتقال الى الدوري الفلسطيني.

وقال عمير افرات المتحدث باسم الاتحاد لوكالة quot;فرانس برسquot;: quot;علي الخطيب لاعب اسرائيلي يحمل الجنسية الاسرائيلية ومسجل كلاعب مع الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم منذ موسم عام 2001-2002quot;.

واشار افرات quot;الانتقالات بين اتحادات كرة القدم تحدث عبر وثيقة تسريح دولية يشرف عليها الفيفا ولم يطلب ابدا من الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم تسريح الخطيب الى اتحاد اخرquot;.

وحذر افرات من ان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قد يجد نفسه واقعا في مشاكل كبيرة ان توجه للفيفا حول هذا الموضوع.

واوضح quot;ان لعب الخطيب بالفعل كعضو في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فهذا يعني ان الاتحاد سجله دون اذن من الاتحاد الاسرائيلي وهذا يشكل خرقا لقوانين الفيفاquot;.

وسبق للخطيب المنحدر من بلدة شفا عمرو العربية داخل اسرائيل ان لعب في الدوري الاسرائيلي مع فريقي هبوعيل شفا عمرو وهبوعيل حيفا قبل الانتقال الى الدوري الفلسطيني للعب في صفوف جبل المكبر لموسمين ثم هلال القدس ليعود في اواخر العام 2011 الى جبل المكبر.