أكد أسطورة كرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني أنه يرغب في الاستمرار بمنصبه الحالي كرئيس للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) حتى عام 2015 فقط وأنه لم يدرس حتى الآن إمكانية دخول دائرة المنافسة على خلافة السويسري جوزيف بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) .

قال بلاتيني ، في مقابلة نشرتها صحيفة quot;ذي تلجرافquot; البريطانية ، quot;اختاروني لأربع سنولت وأنا ألتزم دائما بتعاقداتيquot;.

وأعيد اختيار بلاتيني لرئاسة اليويفا في عام 2011 لفترة ثانية ,ورغم ذلك يدور الجدل حاليا بشأنه إمكانية ترشحه لرئاسة الفيفا مع انتهاء الفترة الحالية لبلاتىر في عام 2015 ,ولكن بلاتيني أكد أن التفكير في ذلك ما زال مبكرا فما زالت هناك ثلاث سنوات باقية مشيرا إلى أن الحديث عن الانتقال من نيون (حيث يقع مقر اليويفا) إلى زيوريخ (مقر الفيفا) لم يحن وقته بعد.

وأوضح بلاتيني quot;لا أعرف ما سأفعله في أربع سنوات ,ولكنني أود أن أوضح أنني سأواصل الدفاع عن الفيفا ورئيسه , لقد أعلن أنه سيرحل بنهاية ولايته الحالية في عام 2015 وسأحاول مساعدته على إنهاء هذه الفترة بشكل جيدquot;.

وتحت قيادة بلاتر 75 عاما ، تعرض الفيفا في العام الماضي لأسوأ أزمة في تاريخه بعد اكتشاف العديد من قضايا الفساد التي تمس عددا من أبرز مسئوليه.

وقال بلاتيني quot;أتفق مع بلاتر أحيانا وأعارضه أحيانا أخرى. ولكنني عملت معه لفترة طويلة.. ربما تورط بعض المحيطين بالفيفا في فضائح فساد ، ولكن بلاتر يتميز بالصدق. ربما لا تتفق طريقة اتخاذه للقرارات ولكنه صادق بنسبة 200 بالمئةquot;.