وتابع quot;اذا لعبنا في الشتاء فلا مشكلة من تنظيم هذا الامر. كيف بامكان الناس الذهاب الى قطر حيث تكون الحرارة في حزيران/يونيو 50 درجة مئوية؟ اذا لم يتمكن الناس من القدوم (الى قطر) من اجل الاستمتاع فلن يكون الوضع جيداquot;.

وواصل quot;اذا لعبنا في الشتاء فلن تكون هناك مشكلة. فعوضا عن (انهاء الموسم الاوروبي في) ايار/مايو فسنلعب حتى حزيران/يونيو ثم نتوقف في كانون الاول/ديسمبر. اين المشكلة؟quot;، مشددا في الوقت ذاته على اهمية ان تقام النهائيات في دولة عربية.

واضاف quot;بالنسبة الي، انا اصوت لقطر لاني ارى انه من الجيد الذهاب الى جزء اخر من العالم لم يستضف في السابق كأس العالم. اعتقد بانه كان قرارا جيدا لكني ارى الان ضرورة البحث عن الوقت الافضل ومتى يكون من اجل خوض كأس العالم في قطرquot;.

جدد الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الإتحاد الإوروبي لكرة القدم دعمه لاقامة نهائيات مونديال 2022 في قطر خلال فصل الشتاء، مشيراً الى انه مستعد لتعديل موعد البطولات الأوروبية للاندية من اجل تسهيل هذه العملية لان كأس العالم هي البطولة quot;الاهم على الاطلاقquot;.

وعبر بلاتيني الذي كان من الداعمين لاقامة مونديال 2022 في الشتاء بسبب الحرارة المرتفعة جدا في الخليج العربي خلال فصل الصيف، عن مخاوفه من اقامة العرس العالمي خلال موعده التقليدي لان هناك احتمالا ان لا يستمتع المشجعون بالبطولة بسبب الحر الشديد (تصل الحرارة في فصل الصيف الى 55 درجة مئوية).