حافظ باريس سان جرمان على صدارته بفوزه على مضيفه بريست 1-صفر، في حين حقق اقرب ملاحقيه مونبلييه فوزا صعبا وبالنتيجة ذاتها على مضيفه نيس في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم السبت.

ورفع سان جرمان الذي لم يخسر منذ سقوطه امام مرسيليا في 27 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، رصيده الى 46 نقطة من 21 مباراة بفارق 3 نقاط عن مونبلييه.

على ملعب quot;فرانسيس لو بليهquot;، سجل هدف الفوز للفريق المملوك من شركة قطر للاستثمار الرياضي، الظهير الصربي ميلان بيسيفاتش اثر ركلة ركينة نفذها كريستوف جاليه (6).

ويقدم سان جرمان مستويات لافتة منذ بداية الدوري، وهو قام بتغيير مدربه فاستقدم الايطالي كارلو انشيلوتي بدلا من انطوان كومبواريه على رغم قيادة الاخير فريق العاصمة الى صدارة الدوري في نهاية دور الذهاب.

وغاب عن تشكيلة سان جرمان نجم وسطه الارجنتيني خافيير باستوري الذي تعرض للاصابة حيث يتعافى في قطر، والمهاجم جيريمي مينيز بسبب الاصابة ايضا، وعاد لاعب الوسط ماتيو بودمير بعد انتهاء فترة ايقافه، كما شارك بليز ماتويدي والمدافع الاوروغوياني دييغو لوغانو.

من جانبه، خسر بريست لاول مرة على أرضه هذا الموسم (فاز 4 مرات وتعادل 6 مرات) وغاب عنه مهاجمه الغيني لارسين توريه الذي تعرض لاصابة ستبعده عن تشكيلة المدرب اليكس دوبون حتى نهاية الموسم، وحل بدلا منه المهاجم الجديد الكسندر الفونس.

وفي ظل غياب المغربيين يونس بلهندة وعبد الحميد الكوثري والتونسي جمال السايحي وغيرهم المشاركين في كأس امم افريقيا، وقائد الفريق مابو يانغا-مبيوا والمهاجم النيجيري جون اوتاكا المصابين، حقق مونبلييه الثاني فوزا بشق النفس على مضيفه نيس في الجنوب المتوسطي.

وسجل متصدر ترتيب الهدافين اوليفييه جيرو هدف الفوز في الوقت القاتل (90) رافعا رصيده الى 15 هدفا.

وحقق ليون فوزا صعبا على ديجون 3-1 على ملعب quot;جيرلانquot; بعد خسارتين مؤلمتين امام فالنسيان ومونبلييه، فصعد موقتا الى المركز الثالث.

وافتتح جيمي بريان التسجيل لليون برأسية بعد تمريرة من الظهير البرازيلي ميشال باستوس (8)، لكن يونس سانخاري عادل لديجون اثر معمعة داخل منقطة الجزاء (61).

وانتظر ليون حتى الدقيقة 82 ليسجل هدف التقدم من قدم بافيتيمبي غوميس اثر ركلة حرة لباستوس ارتدت من الحائط، قبل ان يختتم الشاب الكسندر لاكازيت بالهدف الثالث بعد كرة مشتركة بين غوميس والبرازيلي ادرسون (89).

وتابع اوكسير سلسلة نتائجه السيئة، وخسر على ملعبه quot;ابي ديشانquot; امام نانسي بهدف للمخضرم ادوار سيسيه (81) مقابل ثلاثة اهداف لمولو (68) ومهاجم اوكسير السابق الروماني دانيال نيكولاي (69 و78).

وتغلب تولوز على ضيفه كاين 1-صفر على الملعب البلدي بهدف ايمانويل ريفيير (35)، وتعادل لوريان مع ضيفه سوشو على ملعب quot;دو موستوارquot; بهدف التوغولي اليكسيس روماو (63) مقابل هدف لسدريك باكامبو (80).

ويلعب في وقت لاحق ليل حامل اللقب مع سانت اتيان.

وتختتم المرحلة الاحد بمباريات فالنسيان مع اجاكسيو، وايفيان مع بوردو، ورين مع مرسيليا.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 46 نقطة من 21 مباراة

2- مونبلييه 43 من 21

3- ليون 38 من 21

4- ليل 36 من 20

5- رين 35 من 20