قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لا يزال باريس سان جيرمان الفرنسي متعطشاً لإبرام صفقات من العيار الثقيل رغم الإنتدابات الكبيرة التي نجح في ضمّها في فترة الإنتقالات الصيفية الماضيّة بعد إنتقال ملكية النادي الباريسيّ إلى هيئة الإستثمار القطريّة. ويأتي النجم الإنكليزي ديفيد بيكهام والبلجيكي الشاب إيدين هازارد على رأس أولويات النادي.


صورة ضوئيّة عن صحيفة ليكيب الفرنسية

دخل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في صراع شرس مع ريال مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي على خدمات لاعب الوسط البلجيكي الدولي إيدين هازارد، كما بات قريباً من الحصول على توقيع الإنكليزي ديفيد بيكهام لاعب لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي.

وذكرت صحيفة ليكيب الفرنسيّة أن مالك باريس سان جيرمان منح المدير الرياضي، البرازيلي ليوناردو، الضوء الأخضر لضمّ اللاعب البلجيكي الشاب، البالغ من العمر 20 عاماً، رغم سعي زين الدين زيدان مسؤول الكرة في ريال مدريد إلى جلبه إلى قلعة سنتياغو برنابيو معقل الفريق الملكي.

تشير التقارير الواردة من باريس إلى نية النادي الفرنسي تقديم 50 مليون يورو من أجل جلب هازارد، الذي قاد فريقه ليل إلي الفوز ببطولة الدوري المحلي في الموسم الماضي.

وأشارت الصحيفة الفرنسية أيضاً إلى طلب نادي باريس سان جيرمان متصدر الدوري بتصنيع 20 ألف قميص، يحمل إسم الإنكليزي ديفيد بيكهام، لاعب لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي.

إذا صحّت هذه التقارير، فإن لاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق بات قريباً بشكل كبير من إرتداء قميص النادي الباريسي في سوق الإنتقالات الشتويّة في يناير/كانون الثانيالمقبل، ليلعب إلى جوار الأرجنتيني الدولي خافيير باستوري.

وتطمح إدارة باريس سان جرمان، من خلال جلب النجم الإنكليزي الوسيم، إلى تحقيق أرباح إقتصاديّة كبيرة، إضافة إلى نقل تجربته الطويلة، التي إكتسبها في ملاعب البريمير ليغ والليغا والكالتشيو عندما أعُير، إلى ميلان الإيطالي لمدة ستة شهور.

لا تبدو مهمة إنتداب بيكهام إلى الدوري الفرنسي سهلة على الإطلاق، بعد الإنتقادات العنيفة التي أطلقها ميشيل بلاتيني أسطورة الكرة الفرنسية بحق بيكهام، داعيًاً إدارة باريس سان جيرمان إلى صرف النظر عن فكرة ضمّ اللاعب الإنكليزي، حيث وصفه رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بأنه لم يعد يجيد شيئاً سوى التسوق، مؤكداً في الوقت نفسه أن النادي الفرنسي سيضيع وقته وأمواله في حال نجح في شراء بيكهام.

وقال بلاتيني في تصريحات لصحيفة quot;صنquot; البريطانيّة: quot;في باريس سيكون بيكهام جيدًا بكل تأكيد في مسألة التسوق، إنني أحبّ هذا اللاعب، ولكنه لم يعد كما كانquot;.

وأضاف: quot;إذا جاء بيكهام إلى باريس الآن، فسيكون من أجل غرض آخر غير كرة القدمquot;.

يذكر أنهيئة الاستثمار القطرية، التابعة للحكومة القطرية، قامت بشراء نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بنسبة 70% من أسهم النادي، مع بقاء30% لمالكها الأميركي السابق لشركة quot;كولوني كابيتالquot;.