تحسر مدرب انغولا فيديغال ليتو على اقصاء منتخب بلاده من الدور الاول في نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم المقامة حاليا في الغابون وغينيا الاستوائية عقب الخسارة امام ساحل العاج صفر-2 الاثنين في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وقال ليتو quot;انها حسرة كبيرة، من الصعب هضم هذا الاقصاء لاننا عملنا بشكل جيد جدا من أجل التأهل. عشنا مشاكل وصعوبات كثيرة في هذه البطولة، لكنني ارغب في توجيه الشكر الى المشجعين وأعتبر اننا ابطال وقدمنا بطولة قارية جيدةquot;.

وتابع quot;قدرنا وضعنا في مواجهة منتخب عاجي قوي جدا سيذهب بعيدا في هذه البطولة. من الناحية الجماعية، لعبنا جيدا وافضل بكثير مما كنا نعتقده قبل انطلاق البطولةquot;.

وختم quot;كرة القدم ليست منصفة دائما، كان بامكاننا التأهل وفشلنا لا يعتبر مفاجأةquot;.

من جهته، اشاد مدرب ساحل العاج فرانسوا زاهوي بفوز لاعبيه مشيرا الى ان quot;تنفس الصعداء سيكون عندما يتوج الفيلة باللقبquot;.

وقال quot;الجميع يشيد بهذا المنتخب، لكن اذا لم نحرز اللقب، سيكون كل ما قمنا به الى الان في مهب الريح. نحتفظ بتركيزنا وببرودة اعصابنا. ساكون سعيدا اذا حققنا هدفنا باسعاد الشعب العاجي. نريد احراز اللقب وليس الاكتفاء ببعض الانتصارات التي لن تجدي نفعا اذا لم نعد بالكأس الى ابيدجانquot;.

وبخصوص مباراته المقبلة امام غينيا الاستوائية في ربع النهائي، قال زاهوي quot;جئنا الى هنا لخوض 6 مباريات نهائية (في اشارة الى 6 مباريات لاحراز اللقب). ونحن نتوقع ان نعاني في كل مباراة. ستكون المباراة صعبة امام المنتخب المضيف. ليس لديهم ما يخسرونه. سنبقى مركزين لان هدفنا هو الفوز والذهاب الى ابعد حد ممكنquot;.