لحق مانشستر يونايتد بجاره مانشستر سيتي في صدارة بطولة انكلترا لكرة القدم بفوز الاول على ستوك سيتي 2-صفر، وخسارة الثاني امام ايفرتون صفر-1 في المرحلة الثالثة والعشرين مساء الثلاثاء.

وتساوى الفريقان مقاطا حيث يملك كل منهما 54 نقطة في حين يحتل توتنهام المركز الثالث 49 نقطة.

على ملعب اولدترافورد، حقق مانشستر يونايتد فوزا سهلا على ضيفه ستوك سيتي بهدفيين نظيفين.

استمر غياب واين روني وفيل جونز واشلي يونغ عن صفوف الشياطين الحمر، في حين ابعد المرض الحارس الاسباني دافيد دي خيا في حين حرمت الاصابة الدنماركي انديرس لينديغارد من التواجد بين الخشبات الثلاث، فاختار المدرب السير اليكس فيرغوسون الشاب بن اموس لحراسة المرمى.

ولعب في خط المقدمة المكسيكي خافيير فرنانديز والبلغاري ديميتار برباتوف فكانا عند حسن مدربهما اذ سجلا من ركلتي جزاء هدفي المباراة.

بدا مانشستر يونايتد ضاغطا وتركزت هجماته عبر الجبهة اليمنى عن طريق الاكوادوري المتألق انطونيو فالنسيا الذي شكل خطورة دائمة على دفاع ستوك.

وبعد هجمات متواصلة حصل مانشستر على ركلة جزاء اثر عرقلة الكوري الجنوبي بارك جي سونغ داخل المنطقة انبرى لها هرنانديز بنجاح مانحا التقدم لفريقه (38).

وواصل مانشستر ضغطه في الشوط الثاني واحتسب له الحكم ركلة جزاء ثانية اثر عرقلة فالنسيا داخل المنطقة فسددها برباتوف داخل الشباك (58).

وسنحت فرصة لبرباتوف في اواخر المباراة بعد مجهود فردي رائع لفالنسيا لكنه لم يحسن استغلالها.

وعلى ملعب غوديسون باك، اسدى ايفرتون خدمة جليلة لمانشستر يونايتد باسقاطه مانشستر سيتي بهدف وحيد حمل امضاء الايرلندي الشمالي الدولي دارين غيبسون المنتقل اليه قبل اسبوعين من...مانشستر يونايتد، وذلك عندما اطلق كرة قوية بعيدة عن متناول الحارس جو هارت في الدقيقة 60.

وكانت ابرز فرصة في المباراة تسديدة الفرنسي سمير نصري التي تصدت لها العارضة اواخر الشوط الاول.

وحقق توتنهام فوزا سهلا على ضيفه ويغان صاحب المر الاخير 3-1. وسجل الويلزي غاريث بايل هدفين للفريق اللندني (29 و64) واضاف صانع الالعاب الكرواتي لكا مودريتش الثالث (34)، ود ويغان بهدف الشفر بواسطة ماكارثر (84).

وتابع ليفربول عروضه الجيدة في الاونة الاخيرة وتغلب على مضيفه ولفرهامبتون بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها اندي كارول (51) والويلزي كريغ بيلامي (62) والهولندي ديرك كاوت (78).

في المقابل، انتزع الظهير الايمن البرتغالي جوزيه بوسينغاوا التعادل لفريقه تشلسي في الرمق الاخير ضد سوانسي سيتي 1-1.

تقدم سوانسي القوي المراس على ارضه عبر لاعب تشلسي السابق تريفور سينكلير (40).

وازداد الامر سوءا بالنسبة الى تشلسي اثر طرد ظهيره الايسر اشلي كول في الدقيقة 86 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، لكن بوسينغوا انقذه من الخسارة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتسجيله هدف التعادل.


- ترتيب ابرز الهدافين:

- 19 اهداف: الهولندي روبن فان بيرسي (ارسنال)

- 15 هدفا: السنغالي ديمبا با (نيوكاسل يونايتد)

- 14 اهداف: الارجنتيني سيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي)

- 13 هدفا: واين روني (مانشستر يونايتد)

- 12 هدفا: النيجيري ايغبيني ياكوبو (بلاكبيرن)

- 11 اهداف: البوسني ادين دزيكو (مانشستر سيتي)

- 9 اهداف: دانيال ستاريدج (تشلسي) والتوغولي ايمانويل اديبايور (توتنهام) والاسكتلندي ستيفن فليتشر (ولفرهامبتون) وفرانك لامبارد (تشلسي) والايطالي ماريو بالوتيلي (مانشستر سيتي) و

- 8 اهداف: ستيف موريسون (نوريتش سيتي)


- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 54 نقطة من 23 مباراة

2- مانشستر يونايتد 54 من 23

3- توتنهام 49 من 23

4- تشلسي 41 من 23

5- ليفربول 38 من 23