كشف روس براون، مدير فريق مرسيدس، النقاب عن أن لويس هاميلتون لم يسبق له مطلقاً أن طلب أن يكون السائق رقم واحد بالفريق أثناء المحادثات التي كانت تتم معه وأدت في النهاية إلى الحصول على خدمات السائق البريطاني بدءً من موسم 2013.

وبعد شهور من التكهنات والشائعات التي دارت حول مستقبله، قرر هاميلتون في الأخير الرحيل عن ماكلارين والانتقال إلى مرسيدس، وهو ما أُعلِن عنه يوم الجمعة الماضي.

وسيحل هاميلتون محل مايكل شوماخر، وسيشكل ثنائي إلى جوار الألماني نيكو روزبرغ بفريق مرسيدس. واعترف براون في السياق عينه بسعادته لوجود رغبة لدى هاميلتون في أن يحظي بنفس الفرص التي يحظي بها روزبرغ حين ينضم للفريق العام القادم.

وفي تصريحات أدلى بها لموقع أوتوسبورت، أكمل براون حديثه بالقول :quot; لم يطلب لويس أن يكون له أي أولوية على الإطلاق، وقد طلب فقط أن تتم مساواته بزميله. وكان سعيداً لعدم وجود رغبة لديه في أن يحظي بأي معاملة خاصة أو أي تسهيلات مميزة. وإذ يتوقع لويس أن يحصل على فرصة متساوية بالفريق، وهي رغبتنا أيضاًquot;.

وأكد براون أنه لن تكون هناك أي خلافات أو احتكاكات بين روزبرغ وهاميلتون، الذين كان يرتبطان من قبل بعلاقة صداقة، وتابع quot; لا أتوقع أن تحدث بينهما ثمة مشكلات في المستقبل. وكنت أخطر نيكو بمجرى المفاوضات وكان سعيداً بانضمام هاميلتونquot;.