ينطلق الخميس الدوري العماني لكرة القدم في نسخته الخامسة والثلاثين وبمشاركة استثنائية ال14 فريقا بعدما تم رفع الإيقاف عن أندية السيب وعمان كذلك تصعيد فريقي صلالة والمصنعة في قرار سابق.

مواجهات الجولة الأولى ستكون مثيرة عندما يلتقي فنجاء حامل اللقب مع وصيف الشباب بينما سيلعب المصنعة مع العروبة و صلالة يلتقي السيب ويلعب ظفار مع النصر و الطليعة مع النهضة و صور يلعب مع صحم سيلتقي السويق مع نادي عمان.

واستعدت الاندية مبكرا حيث كان مقررا ان ينطلق الدوري في اب/اغسطس الماضي لكنه تأجل الى ايلول/سبتمبر ومرة ثانية لينطلق غدا بسبب الاحداث التي شهدتها الكرة العمانية.

وشهدت الاندية تعاقدات داخلية نشطة ويعتبر نادي ظفار من الأندية التي انتدبت ابرز العناصر حيث بكر في ذلك وتمكن من التعاقد مع ابرز نجوم المنتخب العماني وهم درويش وناصر الشملي وسعد سهيل وحسن مظفر كذلك تم التعاقد مع حارس نادي عمان محمد الذيب ونايف خميس قادما من نادي النصر وعامر بيت سعيد قادما من نادي صلالة ومع اللاعب الدولي السابق خليفة عايل وحمود السعدي وكذلك مع المحترفين السنغاليين محمد ابلاي لاعب السويق في الموسم الماضي وجيا جونير ابلاي وإبراهيم بيرامي.

اما السويق فتعاقد مع محمد الغساني الذي لعب في الموسم الماضي مع المصنعة ليعود بذلك الى فريقه السابق ومع حسن ربيع الذي لعب للشباب في الموسم الماضي ومع يحيى الدغيشي الذي سبق وأن لعب في صفوف السويق، ومع المغربي عبدالعظيم كرجمي الذي سبق وان لعب في صفوف عدة أندية في السلطنة منها النصر وظفار.

اما صحم فقد جدد للبرازيلي رافايل الذي قدم مردودا ايجابيا خلال المواسم الثلاثة الماضية وتعاقد مع لاعب وسط نادي صحار علي سليمان البوسعيدي ولاعب المصنعة السابق عبدالله الشين ومع الحارس الكويتي حميد القلاف ومع لاعبي الطليعة أسامة حديد ويعقوب ربيع.

وجدد النصر عقد لاعبيه قاسم سعيد وغالب السمين والحارسان أنور العلوي والمعتصم الموت والمهاجم ثويني العامري وقائد الفريق حسين مستهيل وأسامة خميس المقص وضم مع لاعب البشائر يعقوب الندابي ومع لاعب نادي صلالة احمد بيت سعيد ومع لاعب نادي ظفار ايوب رجب ومع اللاعب محمد أحمد بيت سعيد (الصوري) قادما من العروبة وسامي مبارك القادم من نادي صلالة ومع المحترفين البرازيليين جيرون وليما والكيني محمد جمال مالو وانهى تعاقداته مع المدافع البحريني كميل عبدالله قائد منتخب البحرين الأولمبي.

اماالنهضة فقد تعاقد مع ثلاثة من لاعبي البشائر في الموسم الماضي مثل في خالد سلمان اليعقوبي والحارس عبدالله سعيد العلوي وأسعد سعيد البوسعيدي ومع لاعبه السابق عبدالله محيل الكيومي ومع لاعب نادي مسقط تقي مبارك ومع لاعب نادي صور يونس مبارك ومع الحارس رياض سبيت قادما من نادي ظفار ومع لاعب نادي العين جمعة سعيد (من ساحل العاج ) والتجديد لكل من امتياز عبدالمعطي وعلاء الجابري.

وتعاقد العروبة مع المدافع أحمد سليم المخيني وسليمان المديلوي ومع المحترفين البرازيليين المهاجم دي كوستا ولورنسوا الذي لعب في صفوف الفريق الموسم الماضي والمهاجم البرازيلي رودريغو والسنغالي محمد روبيز والتجديد لقائد الفريق محمد حمد (كتكوت) وللمدافع راشد المخيني وسعود سويد والحارس محمد إسماعيل وإبراهيم سبيت.

وتعاقد فنجاء مع الدولي السابق بدر الميمني قادما من نادي مسقط ومع الحارس حارب الحبسي حارس مرمى صور في الموسم الماضي واللاعب المجيد محمد المسلمي ومع لاعبي نادي بوشر خالد الرقادي وأحمد الرواحي ومع لاعب أهلي سداب محمد عياد كما كسب مدافع الطليعة عبدالخالق فايل والمهاجم السنغالي كيتا والبرازيلي غوستافو كامبل.

وحصل صلالة على خدمات لاعبي النصر حسن زاهر وحمدي هوبيس ومعمر بشير (الجنوبي) وعبدالله اليافعي واللاعب محمد صالح حرب كما تعاقدت الإدارة مع عدد من المحترفين امثال الحارس الكاميروني تشارلي ولاعب وسط منتخب الأولمبي الكاميروني تالا والمهاجم الكاميروني هيرف دين ومدافع منتخب البحرين محمد حربان. وتعاقد الشباب مع لاعب نادي مسقط محمد الصوافي ومع لاعب نادي المصنعة أحمد العلوي ومع عبدالعزيز المقبالي وهاشم صالح وعزان عباس.

مباريات المرحلة الاولى من الدوري العماني التي ستقام الخميس:


الخميس:

النصر- times;ظفار

الشباب - فنجاء

صلالة - السيب

المصنعة - العروبة

الطليعة -النهضة

صور -صحم

السويق - عمان

اسماء مدربي الاندية العمانية لموسم 2012-2013:

ظفار: المصري خالد القماش

صحم: الروماني ارستيكيا سيوبا

فنجاء: العراقي مظفر جبار

الطليعة: الاسباني من أصل مغربي هشام جدران

الشباب: البرازيلي تفاريس

النصر: الجزائري زهير جلول

السويق: العماني مصبح السعدي

العروبة: المصري حمزة الجمل

المصنعة :العماني سهيل الرشيدي

صلالة:العماني أحمد الشحري

عمان: الصربي ماركوفيتش

السيب: البوسني سفاركس زجاد

صور: العماني أحمد الغيلاني

النهضة: العماني حمد العزاني