يدرس نادي ريال مدريد الإسباني رفع دعوى قضائية على صحيفة quot;موندو ديبورتيفوquot; الكاتالونية بعد مقال يظهر تقليلاً من إنسانية مدافعه البرتغالي كليبر بيبي وفقاً لقناة النادي الرسمية.


حازم يوسف - إيلاف : ذكرت القناة التلفزيونية لنادي ريال مدريد الإسباني أنه في صدد رفع دعوى قضائية ضد صحيفة quot;موندو ديبورتيفوquot; الكاتالونية التي نشرت مقالاً يحط من إنسانية المدافع البرتغالي كليبر بيبي.

وتظهر quot;الموندو ديبورتيفوquot; بيبي يتوسط تطور القرود وفقاً لنظرية داروين الشهيرة التي تفيد أن الإنسان أصله قرد وتطور مع مرور الزمن.

وبدأت ردود الفعل الغاضبة من العاصمة الإسبانية وجماهيره الحانقة بشدة تجاه ما قامت به quot;موندو ديبوتيفوquot; حيث طالب رئيس تحرير صحيفة quot;آسquot; المدريدية توماس رونسيرو بضرورة اعتذار الصحيفة الكاتالونية معتبراً أن العنصرية لا يمكن تبريرها حتى لو كانت على سبيل الدعابة.

وأقحمت الصحيفة الكاتالونية نفسها في الجدال القائم بين بيبي ولاعبي برشلونة وخاصة متوسط الميدان أندريس إنييستا على خلفية اتهام المدافع البرتغالي لهم بالتمثيل والميل للأداء المسرحي للحصول على أخطاء وضربات جزاء في الكلاسيكو الأخير الذي جمع البارسا والريال في الجولة السابعة من منافسات الدوري الإسباني.

ورد إنييستا على تصريحات بيبي مدافعاً عن نفسه وزملائه في فريقه برشلونة حيث شن هجوماً حاداً على المدافع البرتغالي بقوله quot;الجميع

يعرف من هو بيبيquot;.

وأبدى إنييستا استياءه من تصريحات بيبي، قائلاً: quot;من الممكن أن نختلف على صحة ركلة الجزاء، لكن يجب ألا نذهب بعيداً بتوجيه الاتهامات للغير، لأني وزملائي لسنا بالممثلين، نحن أيضاً يمكننا التعليق على تصرفات بيبي في كل مباراة، لكننا لسنا في حاجة لذلك لأن الجميع يعرف من هو بيبيquot;.

ولم تقف الأمور عن هذا الحد فحسب بل عاد بيبي مجدداً من قلب معسكر منتخب بلاده البرتغال استعداداً لمواجهة ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 للسجال الدائر حالياً.

ووجه بيبي كلمات نارية إلى إنييستا بتصريحهquot;إن كان أحدهم شعر بالإهانة بعد ما قلته، فإن الحقيقة دائما تجرحquot;.

وأكد بيبي كل أقواله السابقة في حق مهاجمي الفريق الكاتالوني وخصوصا إنييستا حيث قال أنه يتساقط بغية الحصول على الأخطاء وضربات الجزاء.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم quot;يويفاquot; برئاسة الفرنسي ميشيل بلاتيني يعاقب مرتكبي العنصرية ومروجيها ويشدد عقوباته على مرتكبيها في ملاعبه ومسابقاته المتنوعة.